لجنة أهالي تل الزعتر تحيي في برلين ذكرى مخيم تل الزعتر

إنطلاقاً من إيماننا العميق لغرس ذكرى الصمود الأسطوري في مخيم تل الزعتر عام 1976 في تاريخنا العريق... ولكي لا تتلاشى البطولات والآلام والجراح من الذاكرة الجماعية... دعت لجنة أهالي تل الزعتر في برلين – ألمانيا إلى لقاء في صالة رابطة الحولة الخيرية في منطقة النويكلن , كتجربة فريدة من نوعها في إجراء حوار ونقاش مع الإخوة أبناء تل الزعتر الذين تواجدوا هناك.
 يُسْردُ كثيراً عن الصمود وعن سير المعارك آنذاك وأحيانا يبالغ في سرد الحقائق... ولهذا السبب فضلنا أن يتحاور أبناء تل الزعتر فيما بينهم ... لأنهم هم الذين سطروا ملحمة الصمود في المخيم ... وكل في المحور الذي كان يتواجد فيه... لأننا لا نريد أن تَتَزَيفْ  الحقيقة على ألسنة الكثيرين ممن لم يتواجدوا على محاور القتال أو حتى داخل المخيم.
 
شارك في إحياء ذكرى الصمود الأسطوري الفنان الفلسطيني عازف الناي الأخ محمد الفيومي أبو بلال وأَبدع كالعادة بوصلات موسيقية من تراثنا العريق ... وتتقدم لجنة أهالي تل الزعتر وبكل إحترام بالشكر الجزيل للنبض الوطني المتميز للأخ أبو بلال.
 
كما شارك مع الأخ أبو بلال إبن تل الزعتر المطرب الوطني الفلسطيني الأخ أبو خليل وكعادته أَبْدَعَ في مواميل فلسطينية غناها بقلبه قبل فاه... وشعرنا بالشموخ في قلوبنا وأفئدتنا جميعاً, كلماته تعبر دوما عن تجربته الشخصية في تل الزعتر... ما زال يعيشها بعد 43 عاماً.
وإنطلاقاً من قناعتنا الوجدانية بأن كل أهالي تل الزعتر وكل في مكانه أثناء الحصار يستحقوا وبكل فخر ميداليات الشرف ... ولكنه ليس بإمكاننا تكريم الجميع مرة واحدة فنيابةً عن الكثيرين قدمت أهدت لجنة أهالي تل الزعتر في برلين ميداليات وشهادات لبعض الإخوة وعلى أمل أن يوفقنا الله في المستقبل على تكريم أكبر عدد ممكن من أبناء مخيمنا.                              
 
تل الزعتر ذكرى تأبى النسيان ... تل الزعتر باقٍ فينا رغم التعتيم الإعلامي المستمر والقفز عن إنجازات مخيم بأكمله ... فواجبنا الأخلاقي تكريس ذكرى المخيم والصمود في الذاكرة الجماعية لأبناء شعبنا الفلسطيني أينما كان تواجده... تل الزعتر بداية الطريق إلى الوطن الحبيب وليس نهايتها.
 
لجنة أهالي تل الزعتر في برلين – ألمانيا
أبو وسام
لجنة أهالي تل الزعتر تحيي في برلين ذكرى مخيم تل الزعتر_فيديو1
 
لجنة أهالي تل الزعتر تحيي في برلين ذكرى مخيم تل الزعتر_فيديو2
 
لجنة أهالي تل الزعتر تحيي في برلين ذكرى مخيم تل الزعتر_فيديو3_تصوير