أمسية فلسطينية بامتياز للشاعر الكبير مروان مخول في برلين

تحت شعار 2014  السنة الدولية للتضامن مع فلسطين و بمناسبة الذكرى ال   66للنكبة، أحيت الجالية الفلسطينية في ألمانيا فرع برلين وبالتعاون مع عدد من الجمعيات والروابط الفلسطينية في برلين أمسية ثقافية مع الشاعر الفلسطيني الكبير مروان مخول، وبحضور سفيرة فلسطين في ألمانيا الدكتورة خلود دعيبس ورئيس المكتب التنفيذي للجالية الفلسطينية السيد رائف حسين،
وممثلين عن الجمعيات والروابط الفلسطينية والعربية وحشد واسع من الطلاب الفلسطينيين الدارسين في برلين.
افتتح الحفل الطالب محمود زايد من جمعية الشباب الفلسطيني الألماني الذي تولى عرافة الإحتفال، مرحبا بالحضورطالبا منهم  الوقوف دقيقة صمت إكبارا وإجلالا لشهدائنا الأبرار، تلاه الإستماع للنشيد الوطني الفلسطيني، ثم قدم الفنان العراقي الدكتور رائد الدبوني معزوفة رائعة من التراث الفلسطيني على الكمان، بعدها ألقت سفيرة فلسطين في ألمانيا الدكتورة خلود دعيبس كلمة رحبت فيها بالشاعر مروان مخول وأثنت على ضرورة الإهتمام بالثقافة الوطنية كعامل موحد للشعب الفلسطيني كما حيت حضور الجيل الشاب من الطلاب الفلسطينيين  للأمسية. ثم تحدث السيد غازي العلي من رابطة الحولة الخيرية بكلمة باسم الجمعيات الداعمة للإحتفال، أكد فيها على ضرورة العمل المشترك بين الجمعيات و الروابط الفلسطينية بما يخدم أبناء شعبنا، وأخيرا ألقى السيد رائف حسين كلمة الجالية الفلسطينية في ألمانيا، رحب فيها بالحضور وبالضيف العزيز معربا عن اعتزازه بوجود شاعر فلسطيني في ألمانيا شاكرا له تلبيته لدعوة الجالية بإقامة هذه الأمسية تعزيزا للثقافة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود بين أبناء الجالية لرفع إسم فلسطين عاليا في كافة المحافل.
ثم اعتلى الشاعر الكبير منبر الشعر والكلام ليلقي ثلة من قصائده التي لا يمكن أن يفرق أحدا بين جمال و روعة قصيدة و أخرى، فكل ما ألقاه من قصائد دخل وبسلاسة قلب الجمهورالذي تفاعل مع الشاعرمما أعطى للأمسية رونقا خاصا تميز بالروعة والجمال. كانت البداية مع قصيدة جديدة بعنوان "نيوشام" و"صورة آل غزة" و "سيرة الأسير" و"آلهة الثورة" وانتهاء برائعته "عربي في مطار بن غوريون"، ألتي ألهبت حماس الجمهور فصفق وقوفا للشاعرالكبير.
مروان نزيه مَخُّول، شاعر فلسطيني من مواليد   1979 -07-02 في بلدة البقيعة أعالي الجليل من فلسطين لأب فلسطيني وأم لبنانية. يسكن حاليًا في مدينة معالوت ترشيحا.
من قصائده : عربي في مطار بن غوريون، التي نُشرت في الأشهر الأولى من عام 2012 وترجمت للعبرية، وقصيدة مسائية. تُرجم عدد من قصائده إلى الإنجليزية، الفرنسية والعبرية، منها: في قطار تل أبيب، هالو بيت حانون وصورة آل غزة. 
 
أمسية فلسطينية بامتياز للشاعر الكبير مروان مخول في برلين (الجزء1) 
http://youtu.be/A5M8MQ-SgmE
 
أمسية فلسطينية بامتياز للشاعر الكبير مروان مخول في برلين (الجزء2)
http://youtu.be/XPzYv3C5qRE