مظاهرة جماهيرية حاشدة في برلين تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة

نظمت لجنة العمل الوطني الفلسطني في برلين والتجمع الفلسطيني في ألمانيا مسيرة جماهيرية حاشدة في العاصمة الألمانية برلين، شارك فيها الآلاف من أبناء فلسطين والجاليات والمؤسسات والجمعيات العربية والأجنبية ومناصري الشعب العربي الفلسطني من الأصدقاء الألمان، وعدد من السياسيين وممثلي الأحزاب ومنظمات حقوق الإنسان ومقاطعة إسرائيل الألمانية والدولية .
رفع المشاركون في مسيرة الغضب الأعلام الفلسطينية ولافتات باللغة الألمانية تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتنادي بالحرية لفلسطين، كما حمل المشاركون علماً عملاقاً لفلسطين وصور لشهداء العدوان الصهيوني الهمجي على أهلنا في قطاع غزة .
جابت المسيرة وسط العاصمة الألمانية برلين  مخترقةً أكبر الشوارع التجارية فيها شارع كورفورستندام الشهير حتى الكنيسة التذكارية التي أختارها المنظمون مكاناً لنهاية  المسيرة لما تمثله لدى الشعب الألماني من تاريخ أليم  وعبرة من نتائج الحرب العالمية، وضرورة تفادي الحروب التي تأتي بالويلات على الأبرياء وتدمرالبنى التحتية وحتى دور العبادة لاتسلم من حقد المعتدين.
السيدة أنيته غروت عضو البرلمان الألماني الإتحادي والمسؤولة عن حقوق الإنسان في كتلة حزب اليسار الإشتراكي والناشطة الألمانية والتي شاركت في رحلة كسر الحصار عن غزة على سفينة مرمرة ألقت كلمة في جموع المتظاهرين أدانت فيها الحرب البشعة التي تقوم بها إسرائيل بحق المدنيين في قطاع غزة، كما طالبت فيها الحكومة الإسرائيلية بوقف العدوان فوراً على الشعب الفلسطني الأعزل في قطاع غزة وطالبت السيدة غروت الحكومة الألمانية بالتدخل السريع لإنقاذ أرواح المواطنين البريئة التي تزهق بدون وجه حق وخاصة الأطفال الذين ليس لهم حول ولا قوة .
ممثل حركة مقاطعة إسرائيل السيد بيورن ألقى كلمة أدان في مستهلها العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني وطالب بضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان، فما سقط حتى الآن من شهداء وجرحى كثير جداً، وحث الجميع وخاصة المواطنين الألمان أن يشاركوا في حملة مقاطعة إسرائيل من أجل الضغط الإقتصادي  على الحكومة الإسرائيلية لكي تلتزم بالقوانين والمواثيق الدولية وتعيد للشعب الفلسطني حقوقه كاملة .
الشباب الألماني من أجل فلسطين ألقى كلمة دعى فيها الشباب الألماني في التدخل أكثر في السياسة الألمانية والتأثير على صانعي القرار في ألمانيا لصالح القضية الفلسطينية، كما طالب الجميع بمواصلة المسيرات والإحتجاجات ضد العدوان على غزة الفلسطني . 
في نهاية المسيرة تم قراءة البيان المشترك بإسم لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين والتجمع الفلسطيني في ألمانيا.
جاء في البيان الذي تم توزيعه أيضاً على الجمهور الألماني أن على حكومة الحرب الصهيونية أن توقف فوراً العدوان البربري على الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة والذي يذهب ضحيته الأطفال والنساء والشيوخ شهداء وجرحى كما تدمر البنية التحتية في القطاع . 
 
مظاهرة جماهيرية حاشدة في برلين تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة -   1
http://youtu.be/Mktbw2bfGss
  
 
 
مظاهرة جماهيرية حاشدة في برلين تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة –   2 
http://youtu.be/M-IoeCMdMGo
 
 
 
مظاهرة جماهيرية حاشدة في برلين تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة –   3 
http://youtu.be/FGYdJpcex78
 
 
 
مظاهرة جماهيرية حاشدة في برلين تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة –  4
http://youtu.be/s4JTk5Gu2gw