إحياء الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى في برلين

برلين -عبد خطار

الجمعة 29 أغسطس2014

تحت عنوان" فلسطين تنتصر، غزة تنتصر، معركة الوفاء للشهداء"، أقامت لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى يوم الجمعة الموافق في 29/اغسطس/2014 في قاعة فرانس ميرنغ بلاتس مهرجانا خطابيا حاشدا بحضور سعادة سفيرة دولة فلسطين الدكتورة خلود دعيبس في ألمانيا وحضور قوى فصائل العمل الوطني الفلسطيني، جمعية الارشاد اللبنانية، ممثلي حركة أمل، ممثلي الحزب السوري القومي الإجتماعي وممثلي الجاليات والروابط والجمعيات والمؤسسات والإتحادات الفلسطينية في برلين وممثلي حركة مقاطعة البضائع الإسرائيلية (بي دي اس ) و ممثلي الحزب الماركسي اللينيني في ألمانيا ( أم أل بي دي ) وحشد غفير من الأصدقاء والفعاليات السياسية والإجتماعية من الجالية الفلسطينية والعربية  .

افتتح المهرجان الرفيق أبو حسن خطار مرحبا بالحضور الكريم، وبدأ المهرجان بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين مع سماع النشيد الوطني الفلسطيني، قائلا: نلتقي اليوم في ذكرى استشهادك "رفيقنا أبو علي مصطفى " وينضم فيها هذا العام إلى جوارك آلاف الشهداء من أبناء قطاع غزة الصامد، لنجدّد العهد لك ولهم في استمرار النضال من أجل تحقيق كامل الأهداف التي استشهدتم من أجلها مستندين في ذلك إلى تراثك وإلى صرختك التي تدوي في أرجاء ألوطن (عدنا لنقاوم على الثوابت لا لنساوم) . وقدم الأخ د. مؤانس الأبيض الذي شاركنا هذه المناسبة في عرافة المهرجان وإلقاء قصيدة مهداة إلى رفاق الدرب وللقائد الوطني الفلسطيني أبوعلي مصطفى، وشارك في تقديم كلمات المتحدثين باللغة الألمانية .

كلمة سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا د. خلود دعيبس باسم كافة العاملين في سفارة فلسطين في ألمانيا قائلة: في هذه المناسبة الأليمة نحني رؤوسنا إجلالا و إكبارا لروح شهداء وجرحى وصمود أبناء شعبنا في قطاع غزة والتحية إلى كافة شهداء الثورة الفلسطينية الذين قضوا على مذبح الحرية والعدالة، وأضافت أن الشهيد أبو علي مصطفى كان قائدا متميزا من خلال قيادته للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مسيرته الثورية مواصلة مسيرتنا في إنهاء الاحتلال والعودة وتقريرالمصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

كلمة لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقاها الرفيق إبراهيم إبراهيم نقل في مستهلها تحيات لجان فلسطين الديمقراطية وأنصارالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للأخوة الحضور وتقديم الشكر لمشاركتهم في هذا المهرجان في الذكرى الثالثة عشرة لرحيل القائد الوطني أبو علي مصطفى .

 
 
 
إحياء الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى في برلين-2
http://youtu.be/GpmLiQvGd2k
 
إحياء الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى في برلين-3
http://youtu.be/36g4l_lpWVo