برلين: بيت عزاء للشهيد البطل الأخ زياد أبو عين

أقامت بعثة فلسطين الدبلوماسية في جمهورية ألمانيا الإتحادية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" منطقة برلين بيت عزاء للشهيد البطل الأخ الوزير زياد أبو عين عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس هيئة مقاومة الجدار والإستيطان الذي إغتالته قوات الإحتلال الإسرائيلي في بلدة ترمسعيا وهو يدافع عن الأرض الفلسطينية ويزرع شجر الزيتون وذلك في العاصمة الألمانية برلين. 
 
تقبل التعازي برحيل الوزيرالشهيد زياد أبوعين سعادة السفيرة الفلسطينية في ألمانيا الأخت الدكتورة خلود دعيبس والأخ الدكتور علي معروف معتمد إقليم ألمانيا وقيادة منطقة برلين لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح". 
 
وقد ألقت الدكتورة خلود دعيبس كلمة تأبينية نقلت في مستهلها تعازي السيد الرئيس محمود عباس إلى أبناء وبنات الشعب العربي الفلسطيني في ألمانيا بإستشهاد الأخ زياد أبوعين وعددت مناقب الشهيد ومواقفه الوطنية الكبيرة.
 
وقالت سعادة السفيرة أن الشهيد أبوعين إستشهد وهو في ميدان المواجهة الأول مع قوات الإحتلال الإسرائيلي وروى بدمائه الزكية الأرض الفلسطينية التي أحبها فغادرنا مبكراً ليدفن في ثراها بطلاً من أبطال فلسطين. وأكدت بأن هذه الجريمة النكراء لن تمر دون عقاب وأن الأرض الفلسطينية لابد أن تعود إلى أصحابها مهما طال الزمن.
 
هذا وقد أم بيت العزاء عدد كبير من أبناء فلسطين والجالية العربية في برلين ومن مختلف الطيف السياسي الذين قدموا واجب العزاء بفقيد فلسطين الكبير بحضور أركان السفارة الفلسطينية وعدد كبير من كوادر حركة فتح.
 
وقد تحدث العديد من الحضور عن حياة الأخ الشهيد زياد أبوعين وما قدمه لقضية فلسطين وشعبها. معبرين عن حزنهم الشديد لرحيل هذه القامة الوطنية الكبيرة وأعتبروا أن بيت العزاء هو عبارة عن تجديد العهد والوفاء للشهيد أبوعين وكل الشهداء الأبرار ومؤكدين على أن الشعب العربي الفلسطيني سوف يتابع مسيرة النضال حتى تحقيق أهدافه في التحرير والعودة وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
 
برلين: بيت عزاء للشهيد البطل الأخ زياد أبو عين_فيديو_1
http://youtu.be/YTmPt-aB9fg
 
 
برلين: بيت عزاء للشهيد البطل الأخ زياد أبو عين_فيديو_2
http://youtu.be/8GpCvUWEqfA