لقاء الفعاليات الفلسطينية في برلين مع وزير الزراعة شوقي العيسة والسفيرة د. دعيبس

برلين 16يناير 2015 عبد خطار
ترأس وزير الزراعة الأستاذ شوقي العيسة بحضور سعادة سفيرة فلسطين د . خلود دعيبس في المانيا اجتماعا مع لجنة العمل الوطني وممثلي الجمعيات والمؤسسات والروابط الفلسطينية في برلين والذي عقد في مقر السفارة الفلسطينية الجديد Reinbabenallee 8   يوم الجمعة الموافق في 16.1.2015 في برلين .
حيث تم مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بقطاع الزراعة ومن أهمها مشاركة فلسطين في المعرض العالمي للزراعة  في برلين  Internationale Grüne Woche  
وملف المساعدات والتعويضات للمزارعين المتضررين من الحرب الأخيرة على قطاع غزة وكذلك المتضررين من المنخفض الجوي السابق.
والتعويضات للمزارعين  نتيجة العدوان على غزة أكد العيسة انه لم يصل حتى الآن أية أموال من الدول المانحة التي تعهدت بتقديمها خلال مؤتمر القاهرة ومؤخرا خصصت دولة قطر 200 مليون دولار من اجل تعويض المزارعين المتضررين من العدوان على غزة. وأوضح بان وزارة الزراعة تقوم بجهود كبيرة من اجل التخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة وان ملف حصر الأضرار نتيجة العدوان قد أنجز وبانتظار وصول الأموال لصرفها إلى أصحابها .
وأشار العيسة إلى موضوع الاسترداد الضريبي ، وأوضح بان وفدا من وزارة المالية ذهب الى قطاع غزة لمناقشة مسالة الاسترداد الضريبي وان هذا الموضوع يتم  حله بالتعاون مع كافة الوزارات في الضفة وغزة .
أما بالنسبة إلى المعابر والمعيقات الإسرائيلية أوضح العيسة بان الجانب الإسرائيلي يتذرع دائما بحجج واهية لمنع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية من غزة إلى الضفة أو إلى الأسواق الخارجية . وأوضح بان وزارة الزراعة تعمل على تأسيس بنية تحتية للقطاع الزراعي كي يستطيع المنتج الفلسطيني المنافسة في الأسواق الخارجية  .
وأكد أن  وزارة الزراعة حريصة دائما على النهوض بالقطاع الزراعي من حيث تقديم الدعم للمزارع الفلسطيني من اجل الاستمرار في الإنتاج  .
كذلك تم مناقشة موضوع التهريب والتعامل مع بضائع المستوطنات وشدد العيسة بان وزارة الزراعة تعمل باستمرار على محاربة التهريب والتعامل مع بضائع المستوطنات 
وزير الزراعة الأستاذ شوقي العيسة يجتمع مع لجنة العمل الوطني وممثلي الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية
بحضور سعادة سفيرة فلسطين د . خلود دعيبس في مقر السفارة الفلسطينية في برلين
 
لقاء الفعاليات الفلسطينية في برلين مع وزير الزراعة شوقي العيسة والسفيرة د. دعيبس / فيديو_1
http://youtu.be/GsIIdxNuLUI
 

 
لقاء الفعاليات الفلسطينية في برلين مع وزير الزراعة شوقي العيسة والسفيرة د. دعيبس / تصوير
http://youtu.be/NjHvHg5Oapo