ندوة سياسية مع الرفيق خالد يونس (ابو ايهاب) تحت عنوان القضية الفلسطينية بين تعقيدات الحاضر وآمال المستقبل

لافي خليل
نظم انصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتاريخ 21.05.2015 ندوة سياسية مع الرفيق خالد يونس عضو اللجنة المركزية للجبهة واحد مؤسسيها ورعاتها الاوائل وذلك ضمن الفعاليات والنشاطات التي تقام في المانيا بمناسبة مرور 67 عاما على ذكرى النكبة الاليمه. غصت قاعة مركز ملتقى الاباء في حي النيوكولن بالحضور من ممثلي لجمعيات عربية وفلسطينية مختلفه, وكان لافتا ايضا حضور عدد كبير من مرافقي واصدقاء المناضل ابو ايهاب الذي ما زال يقطن مخيم عين الحلوة ويتمتع باحترام ومكانة رفيعة بين اهل المخيم.
الرفيق عمر حبيب قام بتقديم ضيف برلين الكبير ومعرفا عليه بانه احد الذين بداوا حياتهم بالعمل المسلح ودفعوا وضحوا بالغالي والثمين من اجل الوطن. ورحب بالضيوف الكرام وان حضورهم الكثيف ما هو الا دليل على ان الاهتمام بالقضية الفلسطينة لم ينحسر كما يدعى في بعض وسائل الاعلام.
المحاضر استهل حديثه باستعراض موجز لتارخ النكبة الفلسطينيه, والاثار التي خلفتها على حياة الشعب الفلسطيني, واكد بان كل مقولات وتنبؤات اباء الصهاينة بان القضية ستمحى بموت الكبار ونسيان الصغار قد خابت على صخرة صمود الاجيال المتعاقبه وحفظها للامانة وتوريثها النكبة جيل تلو الاخر.
وطالب ابو ايهاب الحفاظ على رمزية المخيم الفلسطيني كرمز للتمسك في حق العوده وذلك اثناء حديثه عما تتعرض له المخيمات من هجوم ومؤمرات تهدف الى بعث الياس في نفوس فلسطيني الشتات. كما انه حذر بان يفهم من ذلك خطأ بانه يتعارض مع تحسين مستوى المعيشة  لابناء المخيمات في لبنان واعطائهم الحقوق المدنيه والانسانيه حتي يستطيعوا النهوض باعباء الصمود والمقاومة.
تبع المحاضرة التي استغرقت زهاء الساعة اجابة على التساؤلات وكذلك نقاش وحوارات ومداخلات بين الحضور,تركز في معظمها على ضرورة اشراك الشباب من الجيل الثاني والثالث بوسائل نضالية يتقنونها ومخاطبتهم بلغة مختلفة تتناسب مع حياتهم ومراعاة الاختلاف بين الاجيال وجغرافية المكان.
 
ندوة سياسية مع الرفيق خالد يونس ضمن فعاليات احياء النكبة في برلين_فيديو
https://youtu.be/3qyyMsItkfo
 

ندوة سياسية مع الرفيق خالد يونس ضمن فعاليات احياء النكبة في برلين_تصوير  
https://youtu.be/ngyP2Src-U0