وفد من منظمة ANERA يزور مركز جمعية تنمية وسلام في مشحا- عكار

تقييم العمل المشترك وبحث قضايا تربوية 
عكار | مايز عبيد
قام وفد من منظمة ANERA   يضم كل من: خيرية الأسعد، نادين عبدالله، ريان بتلوني ونسرين مكوك بزيارة إلى مركز جمعية تنمية وسلام في مشحا حيث كان في استقبالهم رئيس الجمعية أيمن شحادة وأعضاء الجمعية للإطلاع على سير العمل في سلسلة الدورات التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع ANERA في مواد التقوية للصفوف المختلفة واللغات.
 
شحادة
بداية رحّب رئيس جمعية تنمية وسلام أيمن شحادة بمنظمة ANERA "شاكراً لها دعمها المتواصل للطلاب وعملها الدائم للحدّ من التسرُّب المدرسي عبر الدورات الهادفة وجهدها الكبير في مجال تعليم اللاجئين السوريين لتخفيف حدّة الأزمة التي يعانون منها". كما وجه شحادة الشكر الخاص لمسؤولة قطاع التعليم في ANERA خيرية الأسعد لـ "متابعتها الدائمة والحثيثة مع كل الجمعيات وسعيها الدائم إلى تذليل العقبات التي تعترض سير العمل والتي لولا تفانيها وإخلاصها وسعة أناتها لما وصلنا إلى تحقيق الأهداف المرجوة. وثمّن شحادة العمل المشترك بين جمعيته ومنظمة ANERA للنهوض بالمجتمع متمنياً
استمرار هذا التعاون لما فيه خير مشحا وكل عكار".
 
بتلوني
بدورها قدمت ريان بتلوني من منظمة ANERA شرحاً للطلاب السوريين وأهاليهم " عن كيفية التسجيل في المدارس الرسمية إضافة إلى تحديد المدارس الرسمية المدعومة من وزارة التربية في مناطقهم ونوعية التقديمات وتقسيم الدوامات وشؤون وشجون التعليم بشكل عام بالنسبة إليهم".
 
وفي ختام الزيارة وزعت جمعية تنمية وسلام دروعاً تقديرية لوفد ANERA والإعلامي مايز عبيد تقديراً لجهودهم في دعم قضايا إنمائية تهم المنطقة.
 
https://youtu.be/CjeyJG2nVt4