الدنمارك: وفد فتحاوي يشارك في مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي

شارك وفد فتحاوي من السيد فرج زيود مسؤول اوروبا في مفوضية العلاقات الدولية لحركة "فتح"، والسيد وليد ظاهر أمين سر حركة "فتح" اقليم الدنمارك وممثل مفوضية العلاقات الدولية لحركة "فتح" في مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الدنماركي، الذي عقدة لمدة يومين (السبت والاحد) الموافق 19-20/9/2015 في مدينة ألبرج.
  
عمل الوفد الفتحاوي على ان تكون فلسطين حاضرة بقوة، حيث وضع الحضور في صورة الوضع الفلسطيني، من ممارسات وجرائم الاحتلال وعصابات مستوطنينه بحق شعبنا الفلسطيني، وكذلك ما يقوم به المستوطنين بحماية جنود الاحتلال من اقتحامات يومية للمسجد الاقصى، بهدف التقسيم الزماني والمكاني، في ظل حماية ومنح الغطاء السياسي من حكومة الاسرائيلية برئاسة نتنياهو.
 
واضاف الوفد ضرورة الدعم الدنمركي والدولي، للوقوف بوجه الاحتلال ووضع حد لممارساته المخالفة للشرائع والقوانين الدولية.
 
وفي ختام اعمال المرتمر قدم الوفد باسم الرئيس الفلسطيني وحركة "فتح" هدية صدفية لرئيسة الحزب ميتا فريدريكسين (Mette Frederiksen)، مطالبا اياها بضرورة دعم قضايا شعبنا في الحرية وتقرير المصير، وخاصة ان تحذو الدنمارك حذو الدول الإسكندنافية الاخرى السويد والنرويج بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.
 
يذكر ان الرئيسة الجديدة للحزب الاشتراكي الديمقراطي، تم انتخابها هذه السنة خلفا لـ هيلا ثورنينج سميث (Helle Thorning-Schmidt)، في اعقاب خسارة الحزب للحكومة في الانتخابات البرلمانية.
 
https://youtu.be/nG6uMNSBQsc