ندوة سياسية حول فلسطين في اورهوس الدنمركية

عقد يوم الاثنين ندوة سياسية حول فلسطين في مدينة أورهوس الدنمركية، نظم الندوة حزب اللائحة الموحدة (الخضر والحمر) بالتعاون مع الجمعيات الفلسطينية والاجنبية في مدينة أورهوس.
  
في البداية تحدثت السيدة آنا هايلون (Anne Hegelund) عن تجربتها في العمل في صفوف حراس السلام، وما شاهدته على ارض الواقع خلال زيارتها لفلسطين ومشاركتها في المسيرات الاسبوعية ضد الاحتلال، من كفر قدوم مرورا بالنبي صالح وبيت جالا وسوسة، وزيارتها للخليل والقدس، مؤكدة عن ضرورة المشاركة في هذه الفعاليات للوقوف بوجه جرائم الاحتلال وعصابات مستوطنيه بجماية جنود الاحتلال، وطالبت الحضور بالانخراط في تلك الفعاليات والعمل على اتساع المقاطعة للبضائع الاسرائيلية، وضرورن مطالبة الحكومة الدنمركية بالتحرك لوقف ممارسات الاحتلال.
 
بدورها تحدثت السيدة يتا ينسن (Jette Jensen) عضوة المجلس البلدي لمدينة اورهوس حزب اللائحة الموحدة (الخضر والحمر)، عن العمل داخل البلدية من اجل توقيع اتفاقية التعاون بين بلدية مدينة أورهوس وبلدية رام الله.
 
اما السيد وليد ظاهر رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الدنمركية في مدينة أورهوس، تحدث عن فكرة التعاون بين بلدية أورهوس وبلدية رام الله، وتنظيمه لعدة زيارات الى فلسطين تهدف الى الاطلاع على الوضع الفلسطيني عن كثب، وبهدف توقيع اتفاقية للتعاون بين بلدية أورهوس وبلدية رام الله.
 
وبدوره تحدث السيد نيكولاي فيلميسن (Nikolaj Villumsen) عضو البرلمان الدنمركي حزب اللائحة الموحدة (الخضر والحمر)، عن ما يقومون به من عمل داخل اروقة البرلمان الدنمركي لدعم قضايا الشعب الفلسطيني، وضرورة التواصل مع اعضاء البرلمان لفضح ممارسات الاحتلال، وللضغط على الحكومة الدنمركية للقيام بواجبها بوقف ممارسات الاحتلال.
 
 
https://youtu.be/DsBCwVRkemo