كلمة السيد حسن نصرالله – 28ـ08ـ17 بمناسبة يوم التحرير الثاني

شدد الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله أن ليس “حزب الله” من يُقال عنه أنه يبتز قضية انسانية، قائلاً “أنا لم ألزم الحكومة اللبنانية بالتفاوض مع دمشق”.
وأشار نصرالله الى أنه “عندما طرح “داعش” أمر التفاوض عرضنا شروطنا والبند الاول لدينا كان دائما كشف مصير العسكريين المخطوفين”، مضيفاً أن “التنظيم أكد للحزب أن المطرانين المخطوفين والإعلامي سمير كساب ليسوا لديه
وأكد الأمين العام لحزب الله أنهم “سيحتفظون بعنصر “داعش” الذي استسلم إلى حين كشف موضوع جثمان الشهيد عباس مدلج”، مشدداً على “ أن أحد أسباب إبطاء المعركة في الأيام الأخيرة كان لمعرفة مصير العسكريين”.
واعتبر أن “المعركة ضد “داعش” حققت كامل أهدافها”، قائلاً “ابحثوا عن من سمح بابقاء العسكريين بأيدي خاطفيهم وطالبوا بفتح تحقيق”، لافتاً الى أنه “لم يكن الحزب ولا الجيش اللبناني في وارد وقف إطلاق النار إلى أن وجد داعش نفسه في المربع الأخير”.
وأكد نصرالله أن “تاريخ 28 آب 2017 هو يوم التحرير الثاني الذي سيسجل في تاريخ لبنان والمنطقة سواء اعترفت فيه الحكومة اللبنانية أو لا”، مشيراً الى أنه ” اليوم لم يبق أي داعشي أو إرهابي على أي حبّة تراب لبنانية وسنحتفل يوم الخميس بهذا الانتصار في بعلبك.
 
كلمة السيد حسن نصرالله – 28ـ08ـ17 بمناسبة يوم التحرير الثاني_فيديو1
 
كلمة السيد حسن نصرالله – 28ـ08ـ17 بمناسبة يوم التحرير الثاني_فيديو2