حركة فتح منطقة برلين تحيي الذكرى الثالثة عشرة لإستشهاد القائد الرمز ياسرعرفات

 
حركة فتح منطقة برلين تحيي الذكرى ال13 لإستشهاد القائد الرمز ياسرعرفات_فيديو1
 
حركة فتح منطقة برلين تحيي الذكرى ال13 لإستشهاد القائد الرمز ياسرعرفات_فيديو2
 
حركة فتح منطقة برلين تحيي الذكرى ال13 لإستشهاد القائد الرمز ياسرعرفات_فيديو3
 
حركة فتح منطقة برلين تحي الذكرى ال13 لإستشهاد القائد الرمز ياسرعرفات_تصوير
 
أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” منطقة برلين – إقليم ألمانيا بتاريخ  11.11.2017 الذكرى الثالثة عشرة لإستشهاد الأخ القائد الرمز ياسر عرفات “أبوعمار” وكذلك الذكرى التاسعة والعشرين لقيام دولة فلسطين كما جاء ذلك في وثيقة الإستقلال خلال إنعقاد الدورة التاسعة عشرة للمجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر عام 1988 من خلال مهرجان جماهيري حاشد في العاصمة الألمانية برلين بحضور الأخ عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وسعادة سفيرة دولة فلسطين وممثلة منظمة التحرير الفلسطينية في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخت الدكتورة خلود دعيبس.
حضر المهرجان أيضاً الأخ أمين سر لجنة إقليم ألمانيا الأخ الدكتور عوض حجازي والأخ معتمد إقليم ألمانيا الدكتور علي معروف وعدد من أعضاء لجنة الإقليم وقيادة منطقة برلين كما شارك في المهرجان فصائل العمل الوطني الفلسطيني وممثلون عن الجاليات والجمعيات والروابط والنوادي الفلسطينية والعربية والألمانية وشخصيات وطنية عديدة, ضيف المهرجان كان الفنان الفلسطيني المبدع جمال النجار.
بدأ المهرجان بتلاوة من القرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح الشهيد أبوعمار وكل شهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية وعزف النشيد الوطني الفلسطيني.
بعد ذلك تم الترحيب بالحضور من قبل منطقة برلين بإعتبارها الجهة المنظمة للمهرجان وشكرتهم على تلبية الدعوة لحضور هذا المهرجان تخليداً لذكرى الشهيد الكبير الرمز ياسر عرفات. وعاهدت منطقة برلين الشهيد ياسر عرفات وكل الشهداء الأبرار أن تبقى على العهد وعلى خطى الشهداء حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
الأخ الدكتور عوض حجازي أمين سر لجنة الإقليم رحب بدوره بالمشاركين وخاصة بالأخ عضو اللجنة المركزية الأخ عزام الأحمد الذي قدم إلى ألمانيا في وقت نطوق فيه لسماع أخبار المصالحة الوطنية الفلسطينية منه.  
كلمة لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين ألقاها الرفيق غازي حمد من أنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جدد فيها التعازي برحيل القائد الرمز ياسر عرفات لكل الشعب العربي الفلسطيني. كما طالب الجميع بالحفاظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية التي كان ينادي بالحفاظ عليها الشهيد أبو عمار وحكيم الثورة الدكتور جورج حبش وكل الشهداء القادة والإبتعاد عن الإنقسام.  
كما ألقت سعادة سفيرة فلسطين في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخت الدكتورة خلود دعيبس كلمة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني بهذه المناسبة حيت فيها روح الأخ أبوعمار وكل شهداء فلسطين وأعربت عن سعادتها في تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية والتي هي مطلب جماهيري وأن الوحدة الوطنية هي قوتنا التي يجب أن نحافظ عليها. كما عددت الدكتورة خلود دعيبس في كلمتها مناقب الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومواقفه الوطنية الكبيرة.
 
كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ألقاها الأخ عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح “نقل في مستهلها تحيات الأخ الرئيس محمود عباس “أبو مازن” والإخوة أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري إلى أبناء حركة فتح وأبناء فلسطين في ألمانيا.