المجلس المركزي 2018 يختتم اعماله تحت عنوان "القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين"

إختتم المجلس المركزي الفلسطيني 2018 اعمال تحت عنوان "القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين". وقد افتتح الاخ الزعنون اعمال المجلس المركزي الفلسطيني كما كانت عدة كلمات منها كلمة الاخ محمد بركة يلقي كلمة.
 
 
 
الرئيس عباس:
ازعجني كثيرا عدم مشاركة حماس والجهاد
هنا باقون ولن نرتكب اخطاء 1948 و1967
لن نقبل اي املاءات من احد لا من ترامب ولا من غيره
الى الان 20 شهيد في الهبة الجماهيرية 5632 جريح
شعبنا ليس بحاجة لمن يقول له دافع عن وطنك
سنستمر في مطالبة بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور وتعويض شعبنا
عام 1850عرض القنصل الامريكي في القدس على اليهود بناء مستوطنات لهم
امريكا هي من اصرت على تنفيذ وعد بلفور
الطائرات الامريكيه تقلت 50 الف يهودي يمني الى فلسطين عام 1949
950 الف لاجئ خرجوا من بيوتهم عام 1948
نحن سلطة من دون سلطة وتحت الاحتلال من دون كلفة
نحن نحارب الارهاب ومع ثقافة السلام
الربيع العربي وهو خريف عربي وهومن امريكا
وعد بلفور لم يكن وعدا بل قرار بتقديم فلسطين وطنا لليهود
 
وقد القى الاخ الزعنون البيان الختامي للمجلس المركزي الفلسطيني وهذا نصه:
 
إن المجلس المركزي يقرر ما يلي:
تحميل سلطة الاحتلال (إسرائيل) مسؤولياتها كافة تجاه الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة كسلطة احتلال وفقاً للقانون الدولي.
وقف التنسيق الأمني بأشكاله كافة مع سلطة الاحتلال الإسرائيلي في ضوء عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.
 
التأكيد على أن أي قرار جديد في مجلس الأمن يجب أن يضمن تجديد الالتزام بقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وبما يضمن تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها على أرضها المحتلة عام 1967 بما فيها العاصمة القدس، وحل قضية اللاجئين وفقا للقرار 194، على أن يتم ذلك تحت مظلة مؤتمر دولي تشارك فيه الدول دائمة العضوية ودول "البركس" ودول عربية وتتولى اللجنة التنفيذية العمل مع اللجنة العربية لتحقيق ذلك.
 
رفض فكرة الدولة اليهودية والدولة ذات الحدود المؤقتة، وأي صيغ من شأنها إبقاء أي وجود عسكري أو استيطاني إسرائيلي على أي جزء من أراضي دولة فلسطين.
 
تقوم اللجنة التنفيذية بمتابعة عمل اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية من أجل ملاحقة جرائم الحرب الإسرائيلية ومحاسبة المسؤولين عنها وخاصة فيما يتعلق بجريمة الاستيطان وجرائم الحرب المرتكبة خلال العدوان على قطاع غزة، كما تقوم بموائمة القوانين والتشريعات مع ما يترتب علينا من التزامات نتيجة انضمام دولة فلسطين إلى عدد من المواثيق الدولية.
 
ويؤكد المجلس المركزي على الاستمرار في حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية كشكل من أشكال المقاومة الشعبية كما يدعو كل أحرار العالم ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني للاستمرار في حملة مقاطعة إسرائيل ومعاقبتها وسحب الاستثمارات منها، ما دامت تواصل الاحتلال وسياسة التمييز العنصري، ومقاطعة أي شركات تدعم الاحتلال والاستيطان. ويدعو المجلس أصحاب المؤسسات الإنتاجية والمصانع لتعزيز جودة المنتج الفلسطيني وضبط الأسعار وتحمل مسؤولياتهم الاجتماعية تجاه العمال وشرائح شعبنا الفقيرة وتفعيل دور مؤسسة المواصفات والمقاييس لضبط الجودة والالتزام بالمعايير الدولية.
 
المجلس المركزي يثمن توقيع الرئيس على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية:
 
إن المجلس المركزي وفي ظل انسداد الأفق السياسي أمام إمكانية تحقيق الحد الأدنى من الحقوق السياسية لشعبنا عبر المفاوضات الثنائية، التي استغلتها إسرائيل للاستمرار بسياساتها الاستيطانية التوسعية وانتهاكاتها لحقوق شعبنا وشنها أربع حروب ظالمة ضد شعبنا في قطاع غزة، لذلك فإن المجلس المركزي يثمن عاليا الخطوات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية والرئيس أبو مازن مؤخرا بالتوقيع على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بما فيها التوقيع على اتفاقية روما والتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية ويدعو المجلس المركزي إلى مواصلة انضمام دولة فلسطين إلى المواثيق والمؤسسات والمعاهدات والبروتوكولات الدولية كافة.
 
المجلس المركزي يدعو لمتابعة أوضاع اللاجئين في الشتات:
 
تابع المجلس المركزي أوضاع أهلنا وشعبنا في الشتات وخصوصا في سوريا ولبنان والعراق. وكلف المجلس اللجنة التنفيذية بمتابعة أوضاعهم الحياتية والمعيشية والسياسية مع المؤسسات الحكومية في هذه البلدان، والوكالات والمنظمات الدولية ذات الصلة وخصوصا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
ثامنا: المجلس المركزي يدين الجرائم الوحشية التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي:
يدين المجلس المركزي الجرائم الوحشية التي يرتكبها تنظيم داعش ضد الشعوب العربية في العراق وسوريا ومصر وليبيا والأردن، ويعبر عن تضامنه العميق مع مصر الشقيقة وقيادتها الشجاعة، ويدين قيام تنظيم داعش الإرهابي بذبح المواطنين المصرين الأقباط في الأرض الليبية، وحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ويؤكد المجلس على وقوفه ضد كل أشكال الإرهاب، ويدعو إلى تضامن عربي فعال لإنهاء هذه الظاهرة التي تلحق بأمتنا العربية والإسلامية أفدح الأضرار.
 
المجلس المركزي يؤكد على ضرورة تحقيق المساواة الكاملة للمرأة:
 
المجلس المركزي يؤكد على ضرورة تحقيق المساواة الكاملة للمرأة، وتعزيز مشاركتها في كافة مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين، وأن لا تقل نسبة مشاركتها في هذه المؤسسات عن 30%.
 
المجلس المركزي يحيي نضال الأسرى ويدعو لدعمهم:
 
المجلس المركزي يحيي نضال الأسرى، ويدعو إلى دعمهم في نضالهم اليومي في وجه القمع والتضييق المستمر ضدهم في السجون والمعتقلات، ويدعو إلى الالتفاف حول قضيتهم وخطواتهم النضالية والعمل على تحريرهم.
 
المجلس المركزي يرحب بطلب المبادرة الوطنية الفلسطينية بالانضمام لمنظمة التحرير الفلسطينية ويوافق عليه.
 
المجلس المركزي يقرر انتظام دورة اجتماعاته مرة كل ثلاثة أشهر، وتتابع اللجنة التنفيذية تنفيذ هذه القرارات وتقدم تقريرها للاجتماع القادم للمجلس المركزي.
 
التحية لأسرانا البواسل
والرحمة لشهدائنا الأبرار
ولشهيد المقاومة الشعبية المناضل زياد أبو عين
والشفاء لجرحانا الأبطال
 
نقلاعن فضائية فلسطين المباشر