ختام جرار- والدة الشهيد البطل احمد نصر جرار

في قرية اليامون بقضاء جنين بعد مطاردة دامت نحو شهر حيث تتهمه إسرائيل بقتل مستوطن في التاسع من الشهر الماضي قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.
وقال مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام إن المخابرات الإسرائيلية سخرت خلال الأيام الماضية إمكانيات كبيرة للوصول إلى جرار.
ولفت إلى أن القوات الإسرائيلية حاصرت فجر اليوم مبنى بقرية اليامون بأعداد كبيرة. وحسب رواية جيش الاحتلال -الذي تقدم بقوات خاصة معززة بالمروحيات والكوماندوز- فإنه تمكن من قتل أحمد جرار بعد اشتباك معه في مبنى مهجور في القرية.
وأضاف جيش الاحتلال في بيان له إن جرار خرج من المنزل وهو يحمل بندقية من نوع "أم 16" وقنابل يدوية ليسقط شهيدا بعد أن أطلق الجنود الإسرائيليون وابلا من النار باتجاهه.
مطاردة إسرائيلية
من جهته، قال كمال أبو الرب نائب محافظ جنين في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت إن مصادر أمنية إسرائيلية أخبرت الارتباطين المدني والعسكري الفلسطيني باستشهاد المقاوم، وأكد أن عملية جيش الاحتلال لا تزال قائمة في المنطقة المستهدفة التي كان يوجد بها الشهيد حيث لا يزال جثمانه محتجزا هناك.
وذكر شهود عيان للجزيرة نت أن العملية الإسرائيلية تلتها مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا كثيفا من قنابل الغاز والرصاص تجاه المتظاهرين.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت خلال الأسابيع الماضية قرى عدة وشنت عمليات أكثر من مرة في يوم واحد بقرية بورقين -مسقط رأس أحمد نصر جرار- واعتقلت أقارب له وشبانا آخرين على أمل الحصول على أي معلومة تؤدي إلى الوصول إليه كما هدمت عددا من المنازل.
وتتهم إسرائيل أحمد جرار -وهو ابن الشهيد نصر جرار أحد أبرز قادة كتائب عز الدين القسام وأحد مهندسي عمليات المقاومة وتصنيع العبوات الناسفة- بتزعم خلية عسكرية قتلت المستوطن أزرائيل شيفح قرب البؤرة الاستيطانية "حفات جلعاد".
نقلاعن فضائية الجزيرة والتقرير عن الجزيرة نت