كيف اغتال الموساد الصهيوني الاخ ابو جهاد و المناضل التونسي محمد الزواري

اغتال الموساد الصهيوني الاخ ابو جهاد الوزير في تونس عام 1988
كما اغتال المناضل التونسي محمد الزواري في 15 ديسمبر 2016
محمد الزواري
مهندس الطيران: 20 رصاصة اطلقت على جسد محمد زواري
محمد الزواري (ولد بصفاقس 1967، واغتيل في 15 ديسمبر 2016 في نفس المدينة). هو مهندس تونسي، وعضوٌ في كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية، أشرف على مشروع تطوير صناعة الطائرات بدون طيار في وحدة التصنيع في كتائب القسام، والتي أطلق عليها اسم أبابيل1، وظهرت هذه الطائرة أول مرة في 2014م في معركة العصف المأكول، ومشروع الغواصة المسيّرة عن بعد الذي يعمل عليه في إطار الدكتوراه. اغتاله جهاز الموساد الإسرائيلي.
تم اغتيال محمد الزواري في 15 ديسمبر 2016، حيث في الوقت الذي كان يستعد فيه لتشغيل سيارته، قامت شاحنة صغيرة باعتراض طريقه، بينما بدأ شخصان آخران بإطلاق النار عليه ب20 رصاصة، ثمانية منها استقرت فيه و ثلاثة منها كانت قاتلة على مستوى الصدر والرأس. استعمل القاتلان مسدسات عيار 9 مليمتر مزودة بكاتمات صوت.
في 17 ديسمبر، أكدت حركة حماس عبر بيان صدر على موقعها الإلكتروني انتماء الزواري لكتائب الشهيد عز الدين القسام وإشرافه على مشروع تطوير طائرات بدون طيار التي أطلق عليها اسم أبابيل1. من جهة أخرى، اتهمت حماس إسرائيل باغتيال الزواري عبر جهاز الموساد ووعدت بالانتقام له.
عبد الحميد و رشيد المقدسي يتحدثان عن شقيقهما الشهيد عمران.
وصية الشهيد ميلود بن ناجح النومة، بطل عملية الطائرات الشراعية استشهد تاريخ 27/11/1987
انور اللجمي والد الشهيد بليغ اللجمي
امال الغول زوجة الشهيد عمار الغول
د. عابد الزريعي باحث فلسطيني
رشيد السعداوي مناضل تونسي وصل الى حدود اراضي فلسطين ال 48