حفل تكريم ووداع منتخبنا الفدائي لما قدمه من انتصارات متتالية لبطولة كاس أمم آسيا

احتفال الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالإنجاز الذى حققته كرة القدم الفلسطينية فى الفترة الأخيرة، بتأهل المنتخب الملقب بـ"الفدائى" لنهائيات كأس الأمم الآسيوية بالإمارات 2019، إضافة إلى احتلاله المركز 84 فى التصنيف العالمى، والـ11 آسيوياً، كأفضل ترتيب فى تاريخه.
 
موقع "فيفا" نشر تقريراً تحدث فيه عن نجاحات منتخب فلسطين الأخيرة، ويحرص "اليوم السابع" على نقل التقرير احتفاءً منه بالمنتخب الشقيق.
حقّقت كرة القدم الفلسطينية الكثير من النجاحات خلال السنوات الأخيرة بعد أولى المشاركات التاريخية في كأس آسيا 2015، ورغم الخروج المخيّب من الدور الأول فى البطولة التى أُقيمت بأستراليا، إلا أن عجلة النجاحات الفلسطينية لم تتوقّف.
فبعدما استلم المدرب الوطني عبدالناصر بركات تدريب المنتخب الفلسطيني في أبريل 2015، لم يكن الكثير من متابعي ومشجعي كرة القدم الفلسطينية يتوقّعون بأنه بعد مرور سنتين ونصف سيرتقي المنتخب الفلسطينى إلى أفضل مركز فى تاريخه بالتصنيف العالمي
 
إلا أن النتائج اللافتة التى حقّقها أبناء المدرّب ذو الحادية والأربعين من العمر خلال الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2019 وحجز بطاقة التأهل إلى البطولة القارية، ساهمت في صعود المنتخب إلى المركز 84 في التصنيف العالمي لشهر أكتوبر 2017.
وكان لفوز فلسطين على بوتان في الجولة الرابعة ضمن تصفيات كأس آسيا 2019 بنتيجة كبيرة 10-0 الأثر الكبير في القفزة التي حقّقها المنتخب الفلسطيني بعدما حصد 318 نقطة من هذا الفوز الشهر الماضي ليصعد سبع مراكز بعدما حقّق انتصاره الرابع على التوالي في المجموعة الرابعة من التصفيات والتي تضم أيضاً سلطنة عمان والمالديف، وليضمن تأهله مبكراً إلى الإمارات 2019.
 
 
حفل تكريم ووداع منتخبنا الفدائي لما قدمه من انتصارات متتالية لبطولة كاس أمم آسيا_فيديو1
 
حفل تكريم ووداع منتخبنا الفدائي لما قدمه من انتصارات متتالية لبطولة كاس أمم آسيا_فيديو2