فضائية LBC تستضيف المحامي كميل ابو سليمان وتهاتف مع اللواء منير المقدح

منير المقدح : قرار وزارة العمل يوصل الى التوطين والمطلوب تجميده حتى تنجز لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني مهامها وما يتم اتخاذه من قرارات سيوافق عليه الشعب الفلسطيني
منير المقدح مسؤولاً امنياً في كل مخيمات لبنان: تأجيل قرار ابو سليمان حتى انهاء الورقة الفلسطينية-اللبنانية
المركزية- على هامش الملف الفلسطيني الذي وضعته اجراءات وزارة العمل تحت الاضواء في الفترة الاخيرة، يسجل قرار لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تسليم القيادي في حركة فتح اللواء منير المقدح، مسؤولية قائد الامن الوقائي الفسطيني في لبنان اي مسؤول الامن في المخيمات الفلسطينية كافة، علما ان هذا المنصب الامني هو الارفع في حركة  فتح ويأتي في اطار ترتيب البيت الفتحاوي.
وعلمت "المركزية" أن القرار اتخذ منذ 10 ايام، تزامنا مع زيارة ممثل عباس، عضو اللجنتين المركزية والتنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية عزام الاحمد الى لبنان.
وفي السياق، أوضح المقدح، أن "جهاز الامن الوقائي يقوم على التنسيق مع الجيش والاجهزة الامنية المعنية في لبنان، وهدفه الحفاظ على أمن المخيمات والجوار".
وتابع: "اليوم باشرنا مهامنا وهناك بعض الترتيبات الداخلية لتعزيز الامن في المخيمات"، مضيفا أن "في السنوات الماضية شكلنا صمّام امان واستطعنا الحفاظ على أمن المخيمات من خلال قوات الامن الوطني الفلسطيني والقوة الامنية".
 
وعن مقاطعة الوفد الفلسطيني اللقاء مع وزير العمل كميل ابو سليمان، قال: "مقاطعة الوفد الفلسطيني اللقاء، طبيعية بعد مناقشات مع وفود عدة"، مشيرا الى أن "رغم تمسك الوزير برأيه وقراره، كل ما طالبنا به اربع كلمات تحدث عنها وزير العمل السابق طراد حمادة، وهي تأجيل هذا القرار واستثناء العامل الفلسطيني منه حتى انتهاء ورشة العمل حول الورقة الفلسطينية-اللبنانية التي يناقشها سبعة اشخاص من القوى السياسية الفلسطينية  وسبعة من القوى اللبنانية"، موضحاً أن "الورقة تتضمن حقوق وواجبات الشعب الفلسطيني الإنسانية، الاجتماعية والمدنية، وتنص على مناقشة الملف كرزمة واحدة".
واذ اوضح أن "أبو سليمان رفض ما تقدم"، توجه اليه قائلا: "ان كنا اخوانك المطلوب اربع كلمات استثناء الفلسطينيين من القانون الى حين اعداد الورقة"، مؤكدا أن "اذا حظيت بأجماع فلسطيني نحن موافقون عليها حتى لو كانت مجحفة بحق شعبنا".