محاضرة بعنوان "المرأة من مقر الاستقرار إلى مقر الفوضى والنفي القسري"

بدعوة من منتدى الثقافة العربية في برلين، وبالاشتراك مع مؤسسة الكرامة التي يترأسها السيد أبو بلال الطيراوي، وجمعية قلب كبير لرعاية الأم والأطفال.
قدمت الناشطة الاجتماعية والسياسية السيدة عفاف عمورة محاضرة بعنوان "المرأة من مقر الاستقرار إلى مقر الفوضى والنفي القسري" في قاعة مؤسسة الكرامة في برلين. حيث قامت السيدة الفاضلة غنوة الحسن بتقديم المحاضِرة والتعريف بها وبنشاطاتها.
وكان الدكتور جون نسطة رئيس منتدى الثقافة العربية في برلين قد تحدث كتوطئة للمحاضرة عن دور المرأة وأهميتها .
لقد تناولت السيدة عفاف عمورة في محاضرتها المرأة عبر التاريخ الإنساني حيث كانت نصف الإنسانية، فكانت عشتار آلهة الخصب والعطاء وآلهة الحب والحرب والجمال. كما كانت إنانا وعشتاروت وأفروديت وكليوباترا ونفرتيتي وزنوبيا وبلقيس ،وزرقاء اليمامة والخنساء، كما تحدثت عن المرأة في عصر الجاهلية ومن ثم الإسلام . وتناولت أيضاً رأي ونظرة الفلاسفة والمفكرين الغربيين السوداوية والظالمة تجاه المرأة . كما تحدثت بعمق حول العديد من المؤتمرات والقرارات الدولية في العالم من أجل النهوض بالمرأة ومساواتها مع الرجل وكان القسم الثاني من المحاضرة قد تناول وضع المرأة العربية في الغرب الأوروبي وما عانته من صدمة حضارية وثقافية وقانونية حيث تحدثت عن دور مؤسسة السوسيال والجوب سنتر و اليوغنت أمد في المانيا ومؤسسات المجتمع المدني والقوانين والتشريعات الألمانية حول المرأة بشكل عام والأسرة بشكل خاص .
تلى المحاضرة حوار حار حول الموضوع، كما تم تكريم السيدة عفاف عمورة وإهداؤها تمثال رمز الحرية للمرأة. وتكريم الأطفال المشاركين .
 
محاضرة بعنوان "المرأة من مقر الاستقرار إلى مقر الفوضى والنفي القسري"_فيديو1
 
محاضرة بعنوان "المرأة من مقر الاستقرار إلى مقر الفوضى والنفي القسري"_فيديو2