وفد قيادي فلسطيني بحث في لبنان باوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا

فضائية فلسطين اليوم و فضائية القدس

غادر الوفد القيادي الفلسطيني برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الاغا وعضوية وزير العمل ألامين العام لـ "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" احمد مجدلاني، امين سر المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" بلال قاسم وعضو المكتب.. السياسي لـ "الجبهة العربية الفلسطينية" عمران الخطيب والعميد اسماعيل فراج لبنان بعد زيارة استمرت يومين توجت بلقاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور حيث جرى البحث باوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا  .

ووصف اغا الزيارة بانها ايجابية وقد اوضحنا الموقف الفلسطيني الرسمي في عدم التدخل بالشؤون اللبنانية وان كل القوى الفلسطينية حريصة على حماية المخيمات وتأمين استقرارها وعدم زجها في اتون الخلافات الداخلية لكل بلد عربي وان هدف الفلسطيني هو العودة الى فلسطين  .

بمقابل، تفقد الوزير مجدلاني مخيم نهر البارد يرافقه امين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة عمران الخطيب، وامين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض، حيث التقى ممثلين عن الفصائل الفلسطينية ونائب مدير الاونروا في لبنان روجرز دايفس واللجنة الشعبية لمخيم نهر البارد وفعاليات ولجنة النازحين الفلسطينيين من سوريا .

وشرح مجدلاني للحضور عمل اللجنة التي كلفت من الرئيس ابو مازن "لبحث وضع مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا مع القيادة السورية"، مؤكدا بأن اللقاء مع القيادة السورية "كان مهما حيث نقلنا لهم موقفنا مما يجري في سوريا وبأننا على الحياد الايجابي وحريصون على وحدة سوريا دولة وحكومة وشعبا، وعدم التدخل بالشأن الداخلي السوري وبأننا لسنا مع تدويل الازمة السورية".

اضاف: "طرحنا رؤيتنا لتجسيد الحياد الايجابي لحل الازمة التي ادت الى تهجير ما يزيد عن 10 الاف فلسطيني من مخيمات سوريا، وارتكزت على خلو المخيمات من السلاح والمسلحين كافة، وعودة جميع النازحين الى مخيماتهم، ورفع الاجراءات الامنية كافة حول المخيمات، واطلاق المعتقلين الذين اعتقلوا بغير حق، واعتماد تسوية امنية للمطلوبين على قاعدة ان كل من يسلم سلاحه ويعود الى حياته الطبيعية يتم اسقاط الملاحقة الامنيه بحقه".

 

http://youtu.be/sKuTxMBuhLU