عرض فيلم مأساة مخيم تل الزعتر"حجر وزعتر" في برلين

عرض فيلم مأساة مخيم تل الزعتر" حجر وزعتر" في برلين، بحضور رئيس الشركة المنتجة "ميديا  تفي  بلاس" الدكتور نبيل خليل.

لافي خليل - برلين

لبى العديد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومحبي الفيلم الوثائقي دعوة الملتقى الثقافي الفلسطيني وبالتعاون مع بيت الجيرة شتاين ميتز، حضورعرض فيلم حجر وزعتر  والذي يوثق شهادات الناجين من مجزرة مخيم تل الزعتر عام   1976  .

الفبلم كما قال مدير الشركة المنتجة د. نبيل خليل  هو واحد من سلسلة أفلام وثائقية تهدف إلى حفظ التاريخ الفلسطيني والمراحل المفصلية في مسيرته من شهود العيان والناجين بغرض تقديمه للأجيال القادمة كوثيقة تاريخية.

وقد عرف عن الدكتور نبيل خليل والذي يحمل إجازة الدكتوراه في الصحافة والإعلام انشغاله بمثل هذا النوع من الوثائقيات من خلال عمله في عدة فضائيات منها الجزيرة القطرية وفلسطين اليوم والعالم وكذلك روسيا اليوم.

جمهور الحاضرين والذي معظمهم من مخيمات الشتات في لبنان تفاعل مع أحداث الفيلم والمأساة الإنسانية المروعة التي مر بها سكان المخيم أثناء الحصار الغاشم. وبعد انتهاء العرض أقيمت ندوة حوارية مع الدكتور خليل وبمشاركة الملحق الثقافي في السفارة الفلسطينية في برلين السيد عبدالله حجازي. وتطرق الحوار إلى الشأن الثقافي وضرورة ديمومته وإلى أمور عامة أخرى في كيفية الحفاظ على التاريخ الفلسطيني في ذاكرة الأجيال الشابة التي ولدت وترعرعت في بلاد الإغتراب البعيدة. 

 

 

عرض فيلم مأساة مخيم تل الزعتر"حجر وزعتر" في برلين (الجزءالأول) 

http://youtu.be/SjEwIEVesdE

 

 

عرض فيلم مأساة مخيم تل الزعتر"حجر وزعتر" في برلين (الجزءالثاني) 

http://youtu.be/ysZ2cVvFwIs

 

عرض فيلم مأساة مخيم تل الزعتر"حجر وزعتر" في برلين (تصوير)

http://youtu.be/ox2btCSKe_M

 

عرض فيلم مأساة مخيم تل الزعتر"حجر وزعتر" في برلين (الجزءالرابع)

http://youtu.be/sTBgXL0UjBc

 

عرض فيلم مأساة مخيم تل الزعتر"حجر وزعتر" في برلين (تصوير)

http://youtu.be/O_HLv5Xeqhg