الرئيس ابو مازن: لن يستطيع نتنياهو تغيير التاريخ

هجوم فلسطيني كاسح على "نتنياهو" بعد اتهامه "الحاج الحسيني" بإقناع هتلر بالهولوكست .. والألمان يردّون! 

في نفس السياق اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الصهيوني العالمي يوم أمس، بـ"التضليل والتحريض على الشعب الفلسطيني وقيادته".

 

ولفتت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، إلى أن خطابه الذي وصفه البيان بـ"الأيديولوجي الظلامي" الذي يدعو إلى العنف، "تجاهل وبشكل مقصود الجذر الحقيقي للصراع، المتمثل باحتلال دولة إسرائيل لأرض دولة فلسطين، وأن الاحتلال هو المصدر الفعلي والدائم لجميع التوترات والانفجارات التي تشهدها ساحة الصراع".

 

وقالت الخارجية إنه "وفي مهاترة مضحكة، استحضر نتنياهو بعض أوهام أيديولوجيته الظلامية، محاولاً توظيفها لنشر المزيد من الكراهية والعنصرية والتطرف ضد الشعب الفلسطيني، فكراهية نتنياهو وعنصريته وتمسكه بالاحتلال الاستيطاني أعمته، ودفعته إلى تبرئة هتلر والنازية من الجرائم النكراء التي ارتكبت بحق اليهود، وبدا كأنه يحاول إعادة كتابة التاريخ بطريقة الهاوي المقلد الذي يستنجد بمفاهيم مغلوطة للأحداث التاريخية، من أجل تبرير تمسكه بالاحتلال والاستيطان، وتعكس هذه المهاترات حقيقة أنه لا توجد حدود لخيال نتنياهو الواسع"، في ما أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية على غياب شريك السلام في إسرائيل.

 

في ذات السياق وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي خطاب رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإدعاءاته التي أطلقها أمس أمام المؤتمر الـ73 لـ"الصهيونية" بالكاذبة، وقالت:" يبدو أن نيتنياهو فقد كامل الصلة بالواقع وبدأ يقدم خطابات من نسج خياله الأمر الذي يؤكد عدم قدرته على التعامل مع الحقيقة ".

 

وأضافت:" إن سرده لما سماه بـ"الأكاذيب العشر" في خطابه هو تعبير حقيقي وتجسيد واضح لظاهرة الكذب التي يقدم من خلالها التلفيقات على أنها حقائق، وكعادته يقلب الأمور على رأسها ويضع اللآئمة على الطرف الآخر متهرباً من تحمل المسؤولية ومتطلبات معالجة أزمته السياسية ".

 

وتابعت  :" ما لا يمكن لأي عاقل قبوله هو تقديمه  لحوار مختلق ما بين هتلر والحاج أمين الحسيني بحيث برأ نيتنياهو هتلر من المحرقة والصق التهمة بالحاج الحسيني فأظهر هتلر وكأنه لا يدري ماذا يفعل باليهود وأن نيته كانت طردهم فقط بينما اتبع تعليمات الحاج أمين الحسيني بحرقهم".

 

وقالت:" هذا الإدعاء الشاذ الخارج عن نطاق العقلانية يدلل على حالة الإنفصال والإنسلاخ عن الواقع  التي يعيشها نيتنياهو، وهو مؤشر خطير جداً فهذا الشخص يمثل القيادة السياسية في إسرائيل ويتخذ قرارات تقرر مصير الملايين من البشر"

وأنهت عشراوي:" إن هذه الهلوسة السياسية والتاريخية ستكون لها عواقب وخيمة ما لم تجد من يفنّدها ويردعها".

في هذا السياق قالت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء (21 تشرين الأول/ أكتوبر 2015) إن مسؤولية المحرقة النازية تقع على عاتق الألمان. ويأتي الاعتراف الألماني بالمسؤولية عن المحرقة ردا على ما أثاره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

https://youtu.be/H1_TFooLZCc