بيان فصائل م.ت.ف بتاريخ 19.11.2015 في العاصمة الألمانية برلين

بسم الله الرحمن الرحيم

برلين 16.11.2015

إجتمعت فصائل م.ت.ف بتاريخ 19.11.2015 في العاصمة الألمانية برلين في أطار إجتماعاتها الدورية،  للوقوف أمام تطورات اوضاع القضية الوطنية لشعبنا داخل الوطن المحتل وخارجه بالإضافه الى تطورات الأحداث في سائر ارجاء الإقليم، وما يعكسه ذلك على أمن واستقرار الوضع الإقليمي وكذلك الدولي  ..

وتوقف الإجتماع مطولا أمام الهبه الجماهيرية لشعبنا داخل القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين الأبدية وسائر أرجاء وطننا المحتل في الضفة والقطاع والجليل والمثلث والنقب، وثمن الإجتماع الدور الريادي ل م.ت.ف واهميتة في مواكبة هذه الهبه، وأشار الى اهمية  قرارات المجلس المركزي المنعقد في دورته الأخيرة،   وخطابي الرئيس الأخيرين في بلورة الموقف الفلسطيني الواضح تجاه قضايا الصراع في المنطقة  .

وحيا الإجتماع وقوف جماهير شعبنا وقواه وشرائحه الإجتماعية كافه في مناطق اللجوء والإغتراب الي جانب هذه الهبه الأبيه .

وطالب الإجتماع فصائل العمل الوطني الفلسطيني كافه بالعمل على توسيع رقعة هذه الهبه،وضمان المشاركة الجماهيرية الواسعة  فيها، والمحافظه على سلاميتها والحيلوله دون عسكرتها لضمان أستمرارها وتطورها، وتحقيق الدعم الإقليمي والعالمي لها بمؤازة اهدافها في التخلص من نير الإحتلال  وعودة الأجئين الى أماكنهم الأصلية وتقرير المصير واقامة الدولة المستفله وعاصمتها القدس.           وشدد الإجتماع على اهمية المقاطعة الدولية للمنتوجات الإسرائيلية (ب. د.س ) وطالب بتفعيلها وتوسيع رقعتها لتصبح ثقافه عامة لدى الرأي العام العالمي على غرار ما حصل في جنوب أفريقيا ضد نظام الميز العنصري (الإبارتايد).                                                                                ودعا المجتمعون الى عقد ورشة عمل حول مهام العمل الوطني تحت عنوان "العمل الوطني والإجتماعي: برنامج ومهام بتاريخ" 19.12,2015 .

وتوقف الإجتماع أمام ما يسمي ب" مؤتمر الشتات الأول ـ اوروبا" المزمع عقده في برلين أواخر شهر تشرين الثاني، واكد المجتمعون على ان قضية الشتات هي قضية وطنية بامتياز ولا يجوز اللعب بها وهي ملك للكل الوطني الفلسطيني بكافة فصائله وقواه السياسية  ومنظمات مجتمعه المدني (الأهلي)، ولا يجوز احتكارها من قبل طرف بعينه او شخص بذاته. وأكد على ان فصائل م ت ف وأنصارها ليس لهم علاقة بهذا المؤتمر. كما اكد الإجتماع على اهمية المشاركة في المؤتمر القادم للإتحاد العام للمهندسين الفلسطينين بتاريخ 21.11.2015 لتصليب بنيته وتحسين أدائه بما يكفل دعم قضايانا الوطنية..

عاشت م ت ف  ممثلا شرعيا وحيدا لشعبنا الفلسطيني

عاشت فلسطين حرة عربية

عاشت منظمة التحرير ممثلآ شرعيأ وحيدأ لشعبنا الفلسطيني اينما وجد

مزيدا من الدعم والمؤازرة للهبه الشعبية داخل الوطن المحتل

الحرية لأسرانا البواسل والشفاء العاجل لجرحانا الأشاوس

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

أنصار حركة فتح                 أنصار الجبهة الديمقراطية              أنصار الجبهة الشعبية