بيان صادر عن جمعية يوتوبيا

بتاريخ 22- 10-2016

أقامت الجمعية نشاطاً شبابياً تحت عنوان "عرس البطالة" و ذلك من ضمن حملة "شو بعدك ناطر" التي تحاكي واقع الشباب اللبناني الباحث عن عمل, حيث بدأ المشاركون تحركهم بزفة شعبية تخللها رقص وغناء و توزيع حلوى للمشاة ورجال الأمن. وتضمن النشاط رفع يافطات فيها تعابير تهكمية للضغط على المسؤولين بهدف تفعيل دور المؤسسة الوطنية للاستخدام الشبه .

تابعت حملة شو بعدك ناطر هذا النشاط بسلسلة لقاءات مع المعنيين مع مدير عام وزارة العمل في بيروت جورج ايدا و مديرعام المؤسسة الوطنية للإستخدام في بيروت جان أبي فاضل. وتم الإتفاق على التعاون سويا من اجل تفعيل عمل مكاتب الإستخدام، وتضمن الاتفاق:

-           وضع خطة إستراتيجية تحدد مراحل تفعيل المؤسسة الوطنية للاستخدام.

-           سوف يتم البدأ بتوظيف 47 موظفا جديدا حيث سوف يتم الإعلان عنهم في مجلس الخدمة المدنية قريبا.

-           التعاون مع المعنيين والبدأ بتلقّي طلبات الاستخدام وعروض العمل والإعلان عن الوظائف الشاغرة من خلال منصتها الالكترونية ومكاتبها.

وتكمل الحملة اهدافها من خلال مجموعة لقاءات مستقبلية مع وزير المالية و مدراء مكاتب الإستخدام في طرابلس و صيدا للوصول الى وضع خطة عمل شاملة بهدف تحقيق هدف هذا النشاط .

 

تجدد جمعية يوتوبيا إلتزامها بأنشطتها ومتابعة مناصرتها لقضية حملة شو بعدك ناطر!؟ وتعزيزها.

وتؤكد الأخيرة على تعاونها الكامل مع الاطراف المعنية من اجل تحقيق أهداف الحملة والتي ترتكز على تفعيل المكتب الوطني للإستخدام، ولن يثنيها عن ذلك أي محاولة ضغط أو إلهاء سواء كانت عبر ضغوطات من أي نوع كان. ونؤكد من جديد بأن الحملة مستمرة حتى تحقيق جميع المطالب.