رابطة الإعلاميين الفلسطينيين: إغلاق الاحتلال لمقر فضائية "فلسطين اليوم" جريمة عنصرية جديدة

تستمر سلطات الاحتلال الإسرائيلي في جرائمها بحق الصحافة والصحفيين عن طريق استهداف الإعلاميين واعتقالهم والتضييق عليهم وصولًا إلى القتل وإغلاق المكاتب والمؤسسات الاعلامية، حيث أقدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة 11/3/2016 على اقتحام مكتب فضائية "فلسطين اليوم" في الضفة الغربية واعتقال مدير مكتبها السيد فاروق عليان والمصور التلفزيوني الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب.

 

إننا في رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان، نعتبر هذا السلوك غير الحضاري محاولة يائسة في سياسة تكميم الأفواه والتضليل التي تتبعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المؤسسات الإعلامية الفلسطينية بعد النجاح الباهر الذي قدمته هذه المؤسسات في إظهار الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه .

 

ومن هنا نجدد وقوفنا إلى جانب زملائنا في "فلسطين اليوم" ونعلن تضامننا الكامل معهم، كما ندعو جميع وسائل الإعلام الفلسطيني إلى الاستمرار في رسالتهم الطاهرة وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، كما نطالب المؤسسات الدولية بالتحرك والضغط على الاحتلال من أجل وقف هذه الانتهاكات.

 

وتدعو رابطة الإعلاميين الفلسطينيين المؤسسات والهيئات الدولية إلى توفير الحماية للصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام في فلسطين المحتلة الذين يمارسون أدائهم ودورهم المهني والذي كفلته لهم الحقوق الدولية.