بطل فلسطين المصارع "أشعب" في ذمة الله

ودع الشعب الفلسطيني عموماً وأهالي مخيم الرشيدية خصوصاً بطل فلسطين والعرب في المصارعة الحرة فقيد الشباب الغالي المصارع الملازم محمد عبد أبو خالد الملقب بـ«أشعب» وذلك بجنازة مهيبة عصر الجمعة وقد وري الثرى في جبانة الرشيدية  .

 

يذكر ان الفقيد من مواليد مخيم الرشيدية 1966 وهو من عائلة مناضلة لجأت الى لبنان عام 1948 من بلدة الزيب قضاء عكا وانضم العديد من ابنائها للثورة الفلسطينية.

 

التحق بأحدى قواعد حركة فتح في جنوب لبنان شبلاً عام 1980 وأجتاز العديد من الدورات العسكرية والسياسية والرياضية في معسكرات الثورة الفلسطينية ومارس العديد من المهام العسكرية والرياضية.

 

شارك مع أخوانه في الدفاع عن الثورة الفلسطينية وقرارها المستقل منذ تاريخ التحاقه وحتى أستشهاده وكان مثلاً للمناضل والكادر الواعي والملتزم.

 

شارك في عدة مباريات رياضية في المصارعة الحرة وحاز على عدة أوسمة رياضية. أمضى حياته مناظلاً مكافحاً من أجل القضية متمنياً العودة الى أرض الوطن وحنينه الى بلدته الزيب قضاء عكا الا ان حلمه لم يتحقق ووافته المنية صباح يوم الجمعة الموافق 18-5-2012 أثر نوبة قلبية حادة أستسلم لقضاء الله وقدره تاركاً لمن بعده تاريخاً نضالياً طويلاً وأثراً طيباً بين جميع زملائه ورفاق دربه وشهدت له المواقع بالشجاعة والاقدام ورفاقه بالأخلاص والسيرة الحسنة.

احمد محسن