تابين للشهيد عبد الرحمن كمالي أبو حسن الــ17

موقع مخيم الرشيدية - ناصر شحادة

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح احتفالاً تأبينياً للشهيد عبد الرحمن كمالي أبو حسن الــ17 بحضور قيادة وكوادر حركة فتح و فصائل م.ت.ف. والتحالف وفعاليات وطنيه وإسلامية وحشد من جماهير شعبنا الفلسطيني .

بدأ التأبين بقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم لفضيلة الشيخ أبو ناصر التميمي بعدها كلمة حركة فتح ألقاها الأخ الحاج رفعت شناعة أمين سر حركة فتح -- إقليم لبنان -- اكد فيها أن استشهاد أبا حسن يتطلب منا التوقف عند تاريخ هذا الرجل الذي بدأ حياته مقاتلاً في حركة فتح فقد عرفته منطقة الشمال في لبنان فكان له تاريخه وعطاؤه وقد سميت التله التي كان يتواجد فيها بتلة الـــــ 17 .

وتابع الأخ الحاج رفعت شناعة مؤكدا أننا لسنا أبناء اليوم بل نحن أبناء تاريخ عريق مليء بالشهداء وعلينا أن لا ننسى الشهيد أبا حسن بل يجب أن يبقى حاضراً دائما أمامنا ، وهذا التاريخ النضالي الطويل لن يذهب هدراً وستبقى حركة فتح هي الرائدة .

ونحن نؤبن الشهيد علينا إعطاؤه حقه فقد أمضى حياته من اجل فلسطين وثورته وشعبه .

اليوم نتذكر الانطلاقة الثامنة والأربعين لحركة فتح ،نعاهد شهيدنا أن نبقى متمسكين بهذه الانطلاقة، وسنبقى نتذكر شهيدنا الأول وأسيرنا الأول وسنبقى نتذكر الشهيد أبا حسن الذي تميز بهدوئه وحواره البنَّاء ونحن اليوم أحوج ما نكون إلى هؤلاء الرجال . ودعا الأخ الحاج رفعت شناعة إلى التمسك بالوحدة الوطنية والعمل بقلب رجل واحد لترسيخ الوحدة والتعالي على الجراح حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والتمسك بالقرار الفلسطيني المستقل .

في ختام الكلمة تقدم الأخ الحاج رفعت شناعة بإسم حركة فتح إلى أهل وذووي الشهيد وأسرته والشعب العربي عموماً والشعب الفلسطيني خصوصاًَ بالتعازي بفقيد حركة فتح والثورة الفلسطينية .

بعدها قام الأخ أبو نبيل ذيب بقراءة برقية تعزيه من سيادة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ أبو رياض سلطان أبو العينين داعى المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد الرحمة والصبر والسلوان لأهله وشعبنا.

بعدها تحدث فضيلة الشيخ سعيد قاسم مسؤول الهيئة الإسلامية الفلسطينية للرعاية والإرشاد حيث أكد أننا اليوم وإياكم نفتقد رجلاً قائداً أمضى حياته مناضلا دون كللٍ أو ملل، وعلينا الوفاء لدماء شهدائنا بتفويت الفرصة على كل من يريد الفتن بين أبناء شعبنا ومن هنا علينا التمسك بالوحدة الوطنية داعياً الله عزه وجل أن يتغمد الفقيد الرحمة وان يدخله الجنة مع الصالحين والصديقين .

في ختام التأبين تقبلت حركة فتح وأهل الشهيد التعازي من الحضور.

http://youtu.be/wyKZ3H7Nrc0