"الديمقراطية" تنعي المناضل العربي والفلسطيني والأممي   الكبير العفيف الاخضر

عاش مناضلاً ورحل مناضلاً وسيبقى في القلوب والنفوس
من الرواد في الجبهة الديمقراطية والمساهمين في نشر برنامجها الوطني الديمقراطي التوحيدي
 
تنعي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى الشعب الفلسطيني المناضل، وإلى الشعوب العربية وقواها وفصائلها السياسية وإلى قوى التقدم والديمقراطية والسلام في العالم، المناضل والمفكر التقدمي العربي والأممي الكبير العفيف الأخضر، الذي كرس حياته منذ شبابه في خدمة شعبه وشعوب الأرض المناضلة من أجل حريتها وسيادتها على ارضها وثرواتها وحقها في العيش الكريم والحياة السعيدة، بعيداً عن كل اشكال الاضطهاد والاستبداد، والتمييز العنصري والعرقي. ولأجل عالم تسوده العدالة الاجتماعية، خال من كل اشكال استغلال القوي للضعيف والاغنياء للفقراء. عالم خال من الجهل والأمية والمرض والبطالة، والاستعمار، والاستغلال  .
مضى العفيف الأخضر، بصمت المناضلين بعيداً عن كل أشكال الضجيج، رحل متواضعاً كما عاش متواضعاً. رحل مرفوع الرأس، كما عاش طوال حياته مرفوع الرأس. الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تحيي وتكرّم المناضل العربي والفلسطيني والأممي الكبير العفيف الأخضر، فقد انتمى للجبهة الديمقراطية منذ الايام الأولى لانطلاقتها، بعد ان جال في صفوف المقاومة الفلسطينية وتعرف على الآليات التنظيمية لفصائلها وبرامجها، واساليبها النضالية والتربوية، والكفاحية والعلاقة بينها وبين الجماهير، وقد اختار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين باعتبارها تمثل اليسار العربي الجديد المسلح، وتجيب في مواقفها واطروحاتها، وسياساتها على اسئلة المرحلة، وتقرأ القضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي والفلسطيني الاسرائيلي القراءة العلمية، وتطرح في السياق برامج وتوجهات علمية، ملموسة وعملية دفعت بالثورة الفلسطينية إلى امام في كل مراحل النضال  .
لقد اسهم العفيف الأخضر في اغناء ثروتها الفكرية بما في ذلك الوصول الى ملامح البرنامج المرحلي للحركة الوطنية الفلسطينية كما صاغته الجبهة الديمقراطية وأصبح برنامجاً لكل الشعب الفلسطيني، يجيب على اسئلة المرحلة وقضاياها. تحيي وتكرم
والجبهة من موقع الوفاء للراحل الأممي الكبير، افردت له في كتاب أمينها العام نايف حواتمة "اليسار العربي – رؤيا النهوض الكبير – نقد وتوقعات" صفحات مهمة (من ص 191 إلى 200) بعنوان "مع المقاومة الفلسطينية في لبنان والأردن  ".
كثيرون يجهلون ان العفيف الأخضر ذو اصل تونسي، ويعرفون انه مناضل عربي وأممي كبير. وسيبقى خالداً في النفوس باعتباره هذا المناضل المشرف.
 
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
الإعلام المركزي
التاريــخ : 27/7/2013