مئات من المسلمين وغير المسلمين بألمانيا يشيعون الطفل البوسني محمد

شيع نحو خمسمائة مواطن من سكان العاصمة الألمانية ظهر الخميس الطفل اللاجئ من البوسنة محمد في جنازة مهيبة و مشاركة واسعة. وقد عثر على محمد مقتولاً وهو ما أثار أجواء واسعة من الحزن والتعاطف. 

 

ودفن الطفل محمد بالمقبرة الإسلامية في أطراف العاصمة الألمانية بعد أن صلي عليه مسلمون من العرب والأتراك والبوسنيين، وشارك في جنازته عدد من الألمان غير المسلمين الذين عبروا عن إدانتهم لهذه الجريمة التي وقعت مطلع الشهر الماضي.

وكانت الشرطة قد عثرت على جثته نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد أربعة أسابيع من اختطافه من داخل مركز

الاستقبال الرئيسي للاجئين في برلين، حيث اقتاده الجاني من هناك إلى منزله واعتدى عليه جنسيا ثم قتله خنقا.

 

مشاركة واسعة

وقال رئيس كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان المحلي لولاية برلين رائد صالح ، إنه جاء للمشاركة في الجنازة لأنه من سكان حي شبانداو البرليني الذي تقع فيه المقبرة، وللتأكيد على إدانته لجريمة قتل الطفل والتضامن مع أسرته، والتأكيد أن ما يعبر عن ألمانيا هو روح الترحيب الشعبي الواسع باللاجئين وليس جريمة القتل المدانة للطفل الضحية. والجدير بالذكر ان رائد صالح ينحدر من اصل فلسطيني.

وفي نفس السياق قال هيلموت كليبنك عمدة حي شبانداو للجزيرة نت إن مأساة قتل الطفل البوسني أثارت حالة واسعة من التعاطف مع أسرته بين كافة سكان العاصمة الألمانية، وتنديدا بما قام به الجاني من إجرام لا يعبر عن ألمانيا المنفتحة على الثقافات والمرحبة باللاجئين.

وأوضح كليبنك أنه سيطالب وزير الداخلية المحلي لولاية برلين بمنح أسرة الطفل البوسني الراحل إقامة دائمة لأسباب إنسانية، لأنها تملك إقامة مؤقتة يتم تمديدها انتظارا لترحيلها باعتبار أن موطنها الأصلي جمهورية البوسنة والهرسك تعتبر من الدول المصنفة ألمانيًّا وأوروبيا، دولة آمنة يتوجب إعادة مواطنيها الذين يتقدمون بطلبات لجوء في ألمانيا.

وغابت أسرة الطفل البوسني القتيل عن المشاركة لأسباب صحية في جنازته التي أوضح محاميها أن نفقاتها جمعت من التبرعات، مشيرا إلى أن عدم امتلاك الأسرة -التي وصلت إلى ألمانيا منذ عام- لإقامة ثابتة لم يتح لها مصدرا مستقرا للدخل.

 

 

مئات من المسلمين وغير المسلمين بألمانيا يشيعون الطفل البوسني محمد_الفيديو الاول

https://youtu.be/tIiwUqf1Pv8

 

مئات من المسلمين وغير المسلمين بألمانيا يشيعون الطفل البوسني محمد_الفيديو الثاني

https://youtu.be/JEQ8JpRTh3A