جمعية الحداثة تنظم حفلاً ختامياً لمشروع "سِراج" على أرض ملعب ببنين البلدي

نظمت جمعية الحداثة حفلاً ختامياً لمشروع "سِراج" على أرض ملعب ببنين البلدي، بحضور حشد من المستفيدين والمستفيدات من المشروع وممثلين عن منظمة الشرق الأدنى NEAREAST FOUNDATION، وجمعية الحداثة ممثلة بمسؤول إعلامها مايز عبيد.
كلمات
 
منسقة المشروع في برقايل رشا الزبيدية ألقت كلمة ترحيبية، ثم تحدثت جنان أبو زكي باسم منظمة الشرق الأدنى فأوجزت تعريفاً عن المنظمة وأهدافها ومشاريعها وأشارت "إلى أن سِراج ليس مجرد تمويل، سِراج هو نهج واستمرارية وشكّل حاضنة أساسية لدى العديدين من خلال ما قدّمه لهم من مساعدات عبر مشاريع جعلت منهم أشخاصاً فاعلين في مجتمعاتهم".
 
وأكدت "أن منظمة الشرق الأدنى موجودة لدعم أصحاب الأفكار والمبادرات، عبر تدريبهم وتسليحهم بالمعرفة والمعلومات اللازمة ليتمكنوا من أن يكونوا أصحاب إنجازات في مجتمعهم".
 
وختمت " أشكر دولة الولايات المتحدة الأمريكية على تمويلها لهذا المشروع المهم في عكار والمنية وتعنايل، وكان العمل في عكار والمنية مع جمعية الحداثة مثمراً وناجحاً، ومركز سِراج سيبقى إلى جانبكم يقدم لكم المعلومات وكافة الخدمات التي يخصصها".
 
عبيد
وتحدث مايز عبيد باسم جمعية الحداثة فأبلغ الحاضرين تحيات رئيس جمعية الحداثة ونوّه بالجدية التي أبداها المستفيدون والمستفيدات في المشروع منذ البداية والتي استمرت حتى نهاية المشروع بمرحلته الأولى.
 
واعتبر " أنه بإمكان من استفادوا اليوم من هذه المشاريع التوسع في عملهم لاحقاً عبر تطوير ذاتهم وقدراتهم، وأعلن أن جمعية الحداثة كانت وستبقى إلى جانب الجميع عبر مراكزها المنتشرة في مناطق عكار والشمال. ومن خلال مشروع سِراج استطعنا إفادة مئات الأشخاص عبر منح متوسطة حققت لهم مشاريع ليصبحوا من خلالها أصحاب دخل ومردود ولم يعودوا أشخاص بحاجة".
وشكر الحكومة الأميركية" على تمويل المشروع ومنظمة الشرق الأدنى على التعاون المثمر وبلدية ببنين على احتضانها لهذا النشاط المميز".
 
المشاركون
وتحدث المشاركون والمشاركات عن تجاربهم مع مركز سِراج وما قدمه لهم من مساعدات ودعم، فقد تحولوا من أشخاص بلا فرص عمل إلى أشخاص منتجين وفاعلين في مجتمعهم. وشكروا منظمة الشرق الأدنى وجمعية الحداثة وفريق عمل سِراج على كل الدعم والمساندة.
وتخلل الحفل الختامي أنشطة منوعة للأطفال والمشاركين ومأدبة غداء على شرف الحضور، واختتم الحفل بقص قالب "كاتو" للمناسبة.