الجالية الفلسطينية في الدنمارك تنتفض استنكارا للاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال

شارك المئات من ابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والاسلامية، والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في وقفة غضب التي دعت لها الجمعيات الفلسطينية والعربية والاسلامية، أمام سفارة الولايات المتحدة الامريكية، ضد قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة لاحتلال ونقل سفارتها الى المدينة.
واحتشد المئات من ابناء الجالية والمتضامنين الدانماركيين والعرب، رافعين اعلام دولة فلسطين ومرددين الشعارات المنددة بسياسة الولايات المتحدة، ورافعين اليافطات لنصرة القدس، وسط غضب على هذه السياسة، مؤكدين أن القدس عاصمة دولة فلسطين.
والقيت في الاعتصام العديد من الكلمات التي اكدت على ان القدس عاصمة دولة فلسطين، وطالبت الحكومة الدانماركية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وعلى صعيد اخر قام العشرات من ابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والاسلامية في وقفة احتجاجية في مدينة أورهوس، بدعوة من الجمعيات الفلسطينية.
تخلل الوقفة كلمات اكدت على عروبة واسلامية القدس، ورفضها للقرار الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل سفارتها الى المدينة، وطالبت الحكومة الدانماركية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وشددت على الوحدة الفلسطينية، والقيت قصيدة شعر الهبت حماس المشاركين.
رفعت الاعلام الفلسطينية واليافطات، وصدحت الحناجر بالصيحات المنددة والرافضة للقرار الامريكي.