بن سلمان: السعودية تتقاسم المصالح مع إسرائيل

المصدر: الميادين نت
نشر بتاريخ: 2018-04-02
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقول في حديث مطوّل مع مجلة "ذي اتلانتيك" الأميركية إن بلاده تتقاسم المصالح مع إسرائيل، وإن الشعب اليهودي له الحقّ في إقامة دولة مجاورة لدولة فلسطينية، معتبراً أنها "تعد قوة اقتصادية كبيرة مقارنة بحجمها وهناك الكثير من المصالح التي نتشاركها معها وفي حال تم التوصل إلى اتفاق سلام سيكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي ودول مثل مصر والأردن".
 
أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أنّ بلاده تتقاسم المصالح مع إسرائيل، لافتاً إلى أنه حال التوصل إلى سلام في المنطقة فإنه سيكون هناك "الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي.
بن سلمان أضاف في مقابلة مع مجلة "ذي اتلانتيك" الأميركية، أنّ "الشعب اليهودي له الحقّ في إقامة دولة مجاورة لدولة فلسطينية"، على حدّ تعبيره.
 
ورداً على سؤال قال "اعتقد أن أي شعب في أي مكان له الحق بالعيش بسلام. ولدى الفلسطينيين والإسرائيليين الحق في أن تكون لهم أرضهم. لكن يجب أن نتوصل لاتفاق سلام من أجل ضمان الاستقرار للجميع وأن تكون هناك علاقات طبيعية".
 
وأضاف "إسرائيل تعد قوة اقتصادية كبيرة مقارنة بحجمها وهناك الكثير من المصالح التي نتشاركها معها وفي حال تم التوصل إلى اتفاق سلام سيكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي ودول مثل مصر والأردن".
 
وفي سياق آخر، قال بن سلمان "أعتقد أن الزعيم الإيراني يجعل هتلر يبدو جيداً، فالمرشد الأعلى يحاول غزو العالم، ويعتقد أن العالم ملكه وهو هتلر الشرق الأوسط، ونحن لدينا مشكلة مع إيديولوجية النظام الإيراني، ولا نعتقد أن لديهم الحق في التدخل في شؤوننا".
 
وأضاف "مثلّث الشر بالنسبة لنا هو إيران والإخوان المسلمين وقادة القاعدة وداعش وهؤلاء جميعاً يروجون لأفكار تتناقض مع المبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة".
المصدر : مجلة ذي اتلانتيك
 
المصدر: الميادين نت