سفارة فلسطين في ألمانيا تنظم لقاءً داعماً لخطاب الرئيس في الأمم المتحدة

تزامنا مع خطاب الرئيس "أبو مازن" في الأمم المتحدة، نظمت سفارة فلسطين في ألمانيا لقاءً تضامنياً داعماً ومؤيداً لفخامته والقيادة الفلسطينية، ضم حشداً كبيراً من أبناء الجالية الفلسطينية وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، إضافة لعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان.
وفي بداية اللقاء رحبت سفيرة فلسطين في برلين الدكتورة خلود دعيبس بالحضور الكريم، وأكدت على مطالب فخامة الرئيس "أبو مازن" والقيادة الفلسطينية في التمسك بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين والحل العادل لقضية اللاجئين، والرفض الكامل لجميع أشكال الابتزاز السياسي الذي تمارسه الولايات المتحدة على الشعب الفلسطيني، ورفض القيادة الفلسطينية للولايات المتحدة كوسيط سلام كونها متحيزة للجانب الإسرائيلي.
وفي نفس سياق خطاب الرئيس، طالبت دعيبس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وإنقاذ حل الدوليتن وعملية السلام وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة. وأدانت الانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وخاصة القوانين العنصرية التي تصدرها بشكل مستمر وآخرها قانون القومية، والتوسع الاستيطاني اليومي الهادف لعزل القدس وفصل الضفة الغربية جغرافياً، وهدم "الخان الأحمر" إضافة لجميع الممارسات اليومية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.
وفي نهاية اللقاء أكد الحاضرون على تضامنهم مع فخامة الرئيس "ابو مازن"، ودعم مطالبه العادلة أمام الأمم المتحدة والمتوافقة مع القانون الدولي والشرعية الدولية، وتأكيده على الثوابت الوطنية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.