نادي الجليل الفلسطيني يكرم الحاج رفعت شناعة والمهندس سمير الحسيني

 
نظم نادي الجليل الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي حفل تكريم لعضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة وذلك في مخيم البرج الشمالي في قاعة الشهيد عمر عبدالكريم،بحضور الحاج رفعت شناعة ومدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة في لبنان خالد عبادي ومدير مجموعة الوادي محمد السيد واعضاء قيادة منطقة صور العسكرية والتنظيمية وقيادة البرج الشمالي وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وجمعيات ومؤسسات واندية وفعاليات ولجان وأطباء وشعراء ومهندسين واعلاميين وحشد من اهالي مخيم البرج الشمالي .
 
كلمة نادي الجليل الفلسطيني القتها ليلى احمد التي اشادت بالدور الريادي للحاج رفعت شناعة والذي يتمتع بمواصفات حميدة واخلاق عالية ومناضل وطني ونتشرف ان نكرم شناعة لأنه ضمير حركة فتح ضمير الثورة الفلسطينية وهذا اقل ما نفعله لرجل المواقف الصعبة والصلبة.
ثم كانت كلمة لعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لبنان/الشتات محمد رشيد ابو رشيد الذي رحب بالحضور الكريم الذي جاء ليشارك في تكريم المناضل الوفي الذي سخر حياته في خدمة القضية الفلسطينية وخدمة حركة فتح وخدمة الجماهير. هذا الرجل الذي تعلمنا منه كيف نكون اوفياء وتعلمنا منه الصبر ورحابة الصدر فهو من مدرسة الشهيد القائد ياسر عرفات فتحية لك ايها القائد الحاج رفعت شناعة، وايضا نكرم اليوم كوكبة من المناضلين الذي لم يبخلوا يوما عن خدمة لبنان وفلسطين وهم المهندس سمير الحسيني والشاعر شحادة الخطيب والفنان الملتزم وسام حماده.
 
بعدها قدم نادي الجليل الفلسطيني درع وفاء وتقدير للحاج رفعت شناعة وايضا قدمت مجموعة الوادي الاعلامية درع تقدير لشناعة وقدم المهندس سمير الحسيني درع محبة لشناعه وللحاج ابو رشيد على مجهوده الدائم في العمل الوطني والرياضي والاجتماعي وبدوره قدم نادي الجليل درع تكريم للمهندس سمير الحسيني لمجهوده في خدمة القضية الفلسطينية،وتم تكريم الفنان الملتزم وسام حماده والشاعر الفلسطيني شحادة الخطيب .
 
بعدها كانت كلمة للحاج رفعت شناعة الذي شكر الجميع قائلا:
بإسمي وباسم حركة فتح أشكر الاخوة والاخوات الذين كرموني، شكرا لهؤلاء الماجدات اعتز بكم وبهذا الشعب العظيم واعتز بالشهداء الذين واكبناهم جيل بعد جيل نحن مدينون لهم فهم من علمونا الصبر والمجد ولا انسى تلك الفتات الذي أسر خطيبها وهي صغيرة وإنتظرته 17 عاما وبقيت على العهد والوفاء وتزوجت منه بعد 17 عاما بعد خروجه من السجن الاسرائيلي وهذا دليل على صبر و وفاء الشعب الفلسطيني الذي لا تكتمل فرحته الا بالعودة في فلسطين.
شكرا للاخوة اللبنانين الذين جاءوا للمشاركة في هذا التكريم وليس غريب على هذا الشعب الوفي لفلسطين هذا الشعب الذي احتضن الثورة الفلسطينية وقدمنا الشهداء سويا" وجنبا الى جنب منذ بداية العمل الفدائي لم يبخل علينا اهلنا في لبنان باي شي فتحية لكل مناضل شريف .
وبعدها القى الشاعر شحادة الخطيب قصائد وطنية وقدم الفنان الملتزم وسام حمادي أجمل الاغاني الوطنية،وتم توزيع اكثر من سبعون جائزة على الحضور من اطفال ونساء من الذين شاركوا بمسابقة رمضان والذى ينظمها النادى في كل عام بشهر رمضان منذ اكثر من عشرون عام.