ممثلية جامعة الدول العربية في برلين تتسلم رسالة رفض "لورشة المنامة الإقتصادية"

برلين الإربعاء 26.06.2019
اللجنة الوطنية الفلسطينية " لمناهضة مؤتمر المنامة" تسلم رسالة رفض لورشة المنامة الإقتصادية إلى الجامعة العربية
قام وفد من اللجنة الوطنية الفلسطينية "لمناهضة مؤتمر المنامة" بزيارة إلى مقر ممثلية جامعة الدول العربية في العاصمة الألمانية برلين. وقد تم إستقبال الوفد بكل حفاوة من قبل الوزير المفوض حازم علي الدين والمستشارة عبير الجناهمة ممثلين لسعادة السفير طلال الأمين الذي كان يتمنى لقاء الوفد بنفسه لكن ظروف إرتباطه بموعد مسبق حال دون ذلك.
الوفد سلم رسالة موجهة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية تعبر عن رفض الجماهير الفلسطينية والعربية في ألمانيا لعقد مؤتمر المنامة ولصفقة القرن المشؤومة.
الوفد أكد أيضا تمسك الفلسطينيين بوطنهم وحقوقهم المشروعة وخاصة حق العودة للاجئين الفلسطينين إلى مدنهم وقراهم وفق القرار الدولي 194 وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس رافضين المساس بهذه الحقوق من قبل أي جهة كانت وكذلك رفضهم لتحويل القضية الفلسطينية من قضية سياسية بإمتياز إلى قضية إقتصادية.
الوزير حازم علي الدين أوضح موقف الجامعة العربية وأمينها العام من مؤتمر المنامة التي رفضت المشاركة فيه وكذلك الموقف الثابت من القضية الفلسطينية التي مازالت قضية العرب المركزية ونوه إلى بيان الأمانة العامة للجامعة العربية بهذا الخصوص الذي صدر مؤخرا.
شكر أعضاء الوفد في نهاية اللقاء القائمين على ممثلية الجامعة العربية في برلين على إعطائهم الفرصة لهذا اللقاء وكذلك على دور الممثلية في خدمة القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية.