وقفة جماهيريّة في برلين .. تدين الإعلان الأمريكي في عامه الثاني بنقل السفارة إلى القدس

برلين/المانيا – يوم الجمعة 13.12.2019
وقفة جماهيريّة في برلين .. تدين الإعلان الأمريكي في عامه الثاني بنقل السفارة إلى القدس .. وبشرعنة الإستيطان في الضفة الغربية المحتلة .. وبإعلان مدينة القدس عاصمة لدولة الإحتلال الإسرائيلي .. وتؤكد على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية..
 
تصوير الاخ عفيف العلي
 
هذه برلين التي لا تكل ولا تلين .. وهي تتصدر في أوروبا مشهد إيصال صوت معاناة شعبنا الفلسطيني جراء ظلم الإحتلال لشعبنا .. وإنحياز الإدارة الأمريكية لدولة الإحتلال .. بمناسبة مرور عامين على إعلان ترامب مدينة القدس عاصمة لدولة الإحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأميركية إليها .. وتأكيدا على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية .. وكذلك رفضا لشرعنة الإستيطان الذي أعلنته الإدارة الأمريكية فقد حضرت جماهير شعبنا يوم الجمعة الموافق 13.12.2019 .. وبدعوة من هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين ولجان فلسطين الديمقراطية والبيت الفلسطيني .. إلى وقفة إحتجاجية في برلين .. أمام مبنى السّفارة الأميركية ملبية نداء فلسطين .. وعلى بعد أمتار من بوابة برلين التاريخية .. التي ستكون شاهدة على أن أبناء فلسطين لم يبرحوا المكان .. وهم يهتفون لفلسطين ويناشدون العالم بتحمل مسؤولياته .. وبتشكيل ضغظ على دولة الإحتلال لإنهاء آخر إحتلال عرفه التاريخ .. ورفع الظلم عن شعبنا ووقف قتل أبناء شعبنا ومحاصرته.. لقد كانت في برلين جمعة غضب لأجل القدس ..
 
إنها المقدمات المتتالية من إعلانات ترامب وإدارته .. على طريق الإعتراف بإعلان تعد له دولة الإحتلال .. بأنها دولة تقوم على كافة الأراضي الفلسطينية .. فما قدمته وما فعلته هذه الإدارة الأمريكية بقيادة ترامب .. هو ما لم تفعله أي إدارة أمريكية سبقت إدارة ترامب .. فنقل السفارة الأمريكية إلى القدس .. والآن شرعنة المستوطنات في الضفة .. وهدية أراضي الجولان المحتلة لنتياهو .. كل ذلك هي تنفيذ لخطوات من عملية صفقة القرن .. التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية .. وإلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 194.
 
إن شعبنا يجدد إستنكاره لقرار ترامب المشؤوم بحق القدس.. وبحق شرعنة الإستيطان على أراضينا المحتلة .. وبحق مدينة القدس ومقدساتنا .. وبإعتبارهم المدينة المقدسة عاصمة الإحتلال الأبدية .. إن هذه القرارات لن تساوي في أعين شعبنا وأبناء أمتنا الحبر التي كتبت به .. وسيبقى شعبنا يدافع عن نفسه وعن حقوقه .. وستبقى القدس عاصمة فلسطين العربية .. رغم أنف الإحتلال ورغم قرارات ترامب .. وستبقى أمتنا وكل أحرار العالم يقابلون هذه القرارات بالرفض والإستنكار ..
 
وقد رفع المعتصمون خلال وقفتهم شعارات مناهضة لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتتالية .. وللسياسة الأمريكية المنحازة بشكل كامل لصالح الإحتلال الإسرائيلي .. وطالبوا الإدارة الأمريكية بالتراجع عن الإعلانات الظالمة التي تمس الحقوق الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس .. وتهدف إلى ضم المدينة وسرقة أراضيها وتهجير أهلها ..
وقد دعا المعتصمون أمام بوابة برلين التاريخية .. ومقابل السفارة الأمريكية في قلب العاصمة برلين السياسي .. الحكومة الألمانية وحكومات الإتحاد الأوروبي والعالم العربي والإسلامي وحكومات دول العالم .. إلى الوقوف في وجه ترامب وإدارته جراء إعلاناته الظالمة ودعمه غير المشروط .. وغير المحدود لدولة الإحتلال وحكومة نتنياهو .. والتدخل لدى الإدارة الأمريكية للتراجع عن قراراتها الظالمة بحق القدس وشرعنة الإستيطان .. ولا بد للشرعية الدولية التي أصدرت قرارات من شأنها إنهاء الإحتلال .. أن لا تبقى مكتوفة الأيدي أمام غطرسة نتنياهو.. ولا بد من تشكيل ضغط حقيقي من المجتمع الدولي على هذه المستعمرة للجمها لتذعن للقوانين والشرائع الدولية ..
 
كما ودعا المحتجون في برلين من أمام السفارة الأمريكية السلطة الوطنية الفلسطينية .. إلى تقديم دعوى عاجلة أمام المحكمة الجنائية الدولية .. ضد أي خطوة من شأنها تغيير الوضع القائم في القدس.. وقف كل أشكال التعامل مع دولة الإحتلال .. والتوجه للأمم المتحدة وجمعيتها العمومية ومطالبتها بجلسة طارئة .. لإدانة مسلسل إعلانات ترامب والإدارة الأمريكية المجحفة بحق قضيتنا وبحق شعبنا.