معرض للفنان الشهيد ناجي العلي في عدد من المدن الدانماركية

الأولى من نوعها في الدنمارك ... حملة تسلط الضوء على الفنان الفلسطيني الشهيد ناجي العلي
في مدينة اودنسه مملك الدنمارك من هذا الشهر بتاريخ 13-14-2020 برعاية الجالية الفلسطينية و جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية.
والقائمين عليه الأخ عامر الخطيب والاخ فتحي الدليل رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية.
بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية ويوم الشهيد الفلسطيني، أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية بالتعاون مع ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك معرض للفنان الشهيد ناجي العلي في المكتبة العامة الرئيسية الواقعة بجانب مبنى محطة القطارات الرئيسية وسط مدينة أودنسه الدنماركية، ويستمر لمدة 13 يوم، من 13 الى يوم الاحد 26 يناير/كانون الثاني 2020، في أوقات دوام المكتبة العامة الرئيسية.
كما تم عزف موسيقى شرقية على العود وتقديم المأكولات الفلسطينية الخفيفة.
وقال الأستاذ فتحي العبد رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية، أن الهدف من حملة إقامة معرض للفنان الشهيد ناجي العلي، التي تعتبر الأولى من نوعها في الدنمارك وأوروبا، هي تسليط الضوء على حياة الشهيد ناجي العلي التي تجسد المعاناة الفلسطينية، والذي يعتبر الاب لــ "حنظلة"، وقد انطلقت الحملة في ذكرى مرور 32 عام على اغتيال الفنان الفلسطيني ناجي العلي، وذلك في مقر جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية في العاصمة كوبنهاجن. وقد افتتحت المعرض أرملة الشهيد غسان كنفاني، ومن ثم انتقل المعرض الى مدينة البرج في شمال شبه جزيرة جوتلاند الدنماركية، وبعدها في اقصى الجنوب في مدينة سنابرج ومن ثم الى مدينة فإيلي في وسط شبه جزيرة جوتلاند الدنماركية، واليوم تم افتتاح المعرض في مدينة أودنسة.
وفي شهر فبراير سيقام المعرض في مبنى المجلس البلدي لمدينة أورهوس.
جدير بالذكر أن المعرض يقام في المكتبات العامة الرئيسية في مختلف المدن الدنماركية، وقد لاقت الحملة اقبالاً كبيراً وتشجعاً من قبل الحضور.