استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي في سجون الاحتلال

 
 
 
أعلن صباح الأربعاء، عن استشهاد الأسير نور جابر البرغوثي في سجون الاحتلال وهو من بلدة عابود شمال غرب رام الله، معتقل منذ نحو 4 سنوات في سجن النقب الصحراوي، ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 8 سنوات.
وكان الأسير الشهيد البرغوثي، تعرض، الليلة الماضية، للإغماء الشديد أثناء تواجده في الحمام في قسم (25) في سجن النقب الصحراوي.
وأوضح نادي الأسير، أن إدارة المعتقل تأخرت في نقله وإنعاشه، والتي جاءت بعد أكثر من نصف ساعة على حادثة فقدانه للوعي، واستجابت أخيراً بعد تكبيرات وصراخ الأسرى في القسم.
وحمل نادي الأسير، إدارة سجون الاحتلال، المسؤولية كاملة عن استشهاد الأسير البرغوثي، جرّاء تقاعسها ومماطلتها المتعمدة في إنقاذ حياته، واستمرارها في تنفيذ سياسة القتل البطيء بجملة من الأدوات الممنهجة.
وباستشهاد الأسير البرغوثي، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 223 شهيداً منذ عام 1967م، وما تزال سلطات الاحتلال تحتجز 5 جثامين من الأسرى الشهداء، وهم: أنيس دولة الذي اُستشهد في سجن عسقلان عام 1980، وعزيز عويسات الذي اُستشهد عام 2018، وفارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح وثلاثتهم اُستشهدوا خلال العام المنصرم.
استشهاد شاب برصاص الاحتلال على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم
 
بيت لحم 22-4-2020 وفا- استشهد الشاب ابراهيم محمد علي حجازي هلسة (25 عاماً) من بلدة السواحرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز "الكونتينر" العسكري، شمال شرق بيت لحم.
وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز "الكونتينر" العسكري، اطلقوا النار على الشاب الهلسة، بدعوى تنفيذه عملية دهس وطعن، ما أدى إلى استشهاده.
وفي أعقاب ذلك، أغلقت قوات الاحتلال المنطقة والحاجز العسكري.
كما اندلعت مواجهات، عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة السواحرة، اطلقت خلالها قنابل الغاز باتجاه الشبان.