تظاهرة بتاريخ 20-6-20 امام السفارة الامريكية في برلين ضد سياسة الضم الاسرائيلية

تصوير احمد عيد ابوعماد
 
بدعوة من الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية، تظاهر العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني في برلين وناشطين المان واوروبيين ضد سياسة الضم الاسرائيلية امام السفارة الامريكية في برلين.
 
ورفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية ولافتات تعبر عن رفضهم للسياسة الاحتلالية الإسرائيلية، ولخطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخاصة بضم نهر الأردن، وعشرات المستوطنات الإسرائيلية على الاراضي الفلسطينية.
 
وقد تم القاء كلمات منددة بالسياسات الاسرائيلية تجاه ابناء شعبنا باللغة العربية والالمانية من قبل ناشطين فلسطينيين والمان.
 
بدوره اكد ثائر حجو عضو الهيئة الادارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية ورئيس المجلس الفلسطيني على رفض الشعب الفلسطيني قيادة وشعبا لهذه الخطوات مؤكدا على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد كل الجهود الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي. مطالبا البرلمان الالماني والاتحاد الاوروبي للتحرك والضغط على الاحتلال للعودة عن هذة الخطوات الاحتلالية وفرض عقوبات على دولة الاحتلال في حال اقدمت على ذلك.
 
كما تحدث متضامنون المان واعضاء في اليسار الالماني على وقوفهم مع شعبنا الفلسطيني ومناهضتهم للاحتلال وسياساته الرامية الى تهويد الاراضي الفلسطيني وقتل اي فرصة للوصول الى دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧.