شهيدان في الخليل وآخر في القدس يرفع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي منذ بداية الشهر الجاري الى 43 شهيدا

المنار المقدسية
نشر بتاريخ: 17ـ10ـ2015
القدس/ استشهد  الشاب فضل محمد عوض القواسمي (18عاماً)، بعد أن اطلق مستوطن النار عليه في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وقالت مصادر أمنية وشهود  إن مستوطنا أطلق عدة رصاصات صوب الشاب القواسمي أثناء مروره في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، من مسافة قريبة.
وأوضح شاهد عيان لـوكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أن المستوطن اعترض طريق الشاب القواسمي، أثناء مروره قرب مستوطنة 'بيت هداسا' المقامة على أراضي المواطنين وسط مدينة الخليل، ووجه له سيلا من الالفاظ النابية والشتائم، وعندما حاول الشاب العودة من حيث أتى، أطلق المستوطن عدة رصاصات باتجاهه من مسافة قريبة.
 
وقال مواطنون يقطنون شارع الشهداء: إن مجموعة من المستوطنين المتطرفين وعلى رأسهم المستوطنة عنات كوهين، المعروفة باعتداءاتها على قاطني المنطقة، قامت بتوزيع الحلوى على المستوطنين، احتفالا بقتل الشاب القواسمي.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منعت طواقم اسعاف الهلال الاحمر، من تقديم العلاج للشاب القواسمي، وتركته ملقى على الأرض ينزف حتى ارتقى شهيدا.
كما استشهدت الفتاة بيان أيمن عبد الوهاب العسيلي (16 عاما)، برصاص قوات الاحتلال ، لدى مرورها على حاجز عسكري ، مقام في منطقة "وادر الغروس" شرق مدينة الخليل.
واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن مفيد الشرباتي في شارع الشهداء، واستولت على أجهزة حاسوب وهواتف نقالة وكاميرات تصوير، واعتقلت المواطن أحمد عمرو.
وفي القدس، استشه الفتى معتز أحمد عويسات (16 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.
وقالت وكالة "وفا" نقلا عن شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الفتى عويسات من مسافة قريبة، قرب مستوطنة 'أرمون هنتسيف'، المقامة على أراضي حي جبل المكبر، ما أدى إلى استشهاده.
 
وأضافت أن قوة كبيرة ومعززة من جنود وآليات الاحتلال وصلت إلى المنطقة وفرضت طوقا عسكريا محكما، ومنعت الطواقم الصحفية من الاقتراب من المكان.
وفي وقت لاحق اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد عويسات في حي جبل المكبر، واعتقلت والده ووالدته.
وبهذا ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المستمر على شعبنا، منذ بداية الشهر الجاري الى 43 شهيدا.
 
 
المصدر: المنار المقدسية