نتنياهو: التقيت قادة عربا وراء الكواليس على هامش قمة المناخ في باريس

 

المنار المقدسية

نشر بتاريخ: 01ـ12ـ2015

باريس/ قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن مصافحته لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، كانت بروتوكولية، ولا تعكس تغيرا في العلاقات. وقال أيضا إن انهيار السلطة الفلسطينية قد يجلب بديلا أسوأ. كما أشار إلى أنه التقى قادة عرب، بينهم ممن ليس لإسرائيل علاقات مع بلادهم.

 

ورفض نتنياهو التطرف مباشرة إلى جلسة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر بهذا الشأن، الأسبوع الماضي، بيد أن موقفه كان مختلفا عن موقف بعض الوزراء الذين ادعوا أن انهيار السلطة الفلسطينية قد يخدم المصالح الإسرائيلية، ولذلك يجب عدم منع حصول ذلك.

ونقل عنه قوله إنه لا يتمنى انهيار السلطة الفلسطينية. وإن إسرائيل تحاول القيام بإجراءات تمنع حصول مثل هذا السيناريو، بيد أنه رفض تقديم تفاصيل بشأن هذه الإجراءات.

وقال أيضا أن "وجود بديل سيئ (السلطة الفلسطينية) لا يعني أننا لن نتلقى بديلا أسوأ. ولكن يجب أن يأتي التغيير في قيادة السلطة الفلسطينية".

يشار إلى أنه خلال التقاط الصور الجماعية لرؤساء الدول الذين شاركوا في مؤتمر المناخ، وضع المضيفون كلا من عباس ونتنياهو في صف واحد يفصل بينهما رئيس حكومة نيوزيلاند، جون كي. وبعد انتهاء التصوير تصافح الاثنان وتبادلا بضع كلمات مجاملة، للمرة الأولى منذ أيلول/ سبتمبر 2010.

 

 

المصدر: المنار المقدسية

http://www.manar.com/page-27739-ar.html