توقيع على ميثاق التفاهم في سخنين من منتدى التخطيط المشترك في قلب الجليل

 

عقد في قاعة المؤتمرات في المبنى البيئي لاتحاد مدن جودة البيئة لحوض البطوف في مدينة سخنين، بمشاركة رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ورئيس بلدية عرابة علي عاصلة، ورئيس المجلس الاقليمي مسجاف رون شيني وطواقم من البلدات الاربعة سخنين، عرابة، دير حنا، ومسجاف، والبروفيسور راسم خمايسة د. ديفيد دونيتس مدير مركز هيشل للاستدامة المحلية المستشارين المرافقين للمنتدى وايمن سيف مدير سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي  وسليمة سليمان مديرة برامج التطوير الاقتصادي في الوسط العربي واوري ايلان حاكم لواء الشمال في وزارة الداخلية ونائبه عفيف عمار يان فريبورك سكرتير بعثة الاتحاد الاوروبي في اسرائيل وشامي كوهين مدير سلطة تطوير الجليل وبحضور د. حسين طربيه مدير اتحاد مدن جودة البيئة لحوض البطوف ومديرة مشاركة للمنتدى هنادي هجرس وطاقم المركز البيئي وطواقم العمل في السلطات المحلية الاربعة.

وقد القيت عدة كلمات للعديد من الشخصيات المشاركة حول مستقبل التخطيط المشترك بين السلطات المحلية الاربعة وتم في نهاية المؤتمر التوقيع على ميثاق التفاهم من الرؤساء والطواقم المشاركة وجاء فيه: نحن قادة الهيئات المحلية في قلب الجليل – سخنين، عرابة، دير حنا ومسجاف، بالتعاون مع طاقم اتحاد مدن جودة البيئة حوض البطوف وجمعية جيران - عملنا لمدة سنتان على انشاء منتدى التخطيط المشترك في قلب الجليل.

الهدف الذي نصبناه أمامنا في بداية الطريق: التعرف والتحدث بمصداقية، وبناء الثقة والتفاهم المتبادل.

سعينا الى تحديد المشاكل المشتركة، والعوائق، والفوائد، وكذلك الفرص والحلول التي من الممكن أن تساعدنا في تطوير وتنمية الاقتصاد وازدهار منطقة قلب الجليل على أساس مبدأ "وجه الى وجه" في التعاون بين السلطات والمجتمعات.

خلال عمل المنتدى تم اقامة طواقم تفكير وعمل المكونة من مديري الاقسام في ثلاث مجالات:

  1. تخطيط وتطوير مسارات وحدائق التي تربط ما بين المدن والبلدات.

  2. تخطيط وتنفيذ مبادرات تثقيفية وتربوية مشتركة.

  3. تطوير البنية التحتية البيئية والاستدامة.

كل طاقم وضع اطار عمل للمبادرات المشتركة وأهداف للمدى القريب والمتوسط والبعيد.

 

https://youtu.be/6WvYo2EX858