الحداثة أطلقت "المنتدى النسائي" في اليوم العالمي للمرأة

لمناسبة الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة نظم " مركز التنمية المجتمعية " الذي تديره جمعية الحداثة - بالشراكة مع المجلس الدانمركي للاجئين وبدعم من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين - احتفالاً في مقره بوادي الجاموس – عكار بحضور مديرة المركز رولا موسى وربى حموي عن المركز الدانمركي DRC وممثلات عن المجتمع المدني وموظفات المركز وحشد من النساء المستفيدات من خدماته.

 

وتخلل الإحتفال كلمات شددت على "مكانة المرأة في المجتمع ودورها المركزي في رفعته وتطوره".

 

موسى

 

فمديرة المركز رولا موسى ركزت في كلمتها على "أن تمكين المرأة ووعيها الكامل لحقوقها في المجتمع ومشاركتها في الأنشطة الإجتماعية المختلفة، من الأهمية بمكان في حمايتها بشكل كبير من كل أشكال الإستغلال".

 

وأضافت "في اليوم العالمي للمرأة، لا بدّ من الإشارة إلى أن المجتمعات التي تكون فيها المرأة فعّالة ومشاركة بصنع القرار، نراها أكثر تطوراً وانفتاحاً وتقدماً من المجتمعات التي لا تزال فيها المرأة بعيدة عن جو المشاركة والتفاعل الإيجابي".

 

وختمت داعية جميع النساء "إلى لعب دورهن بالكامل دون خوف أو تردد، لأن المجتمع الذي فيه نساء قويات هو مجتمع قوي والعكس صحيح".

 

حموي

 

بدورها ربى حموي من المجلس الدانمركي للاجئين قدمت التهاني للمرأة في يوم الثامن من آذار وقالت " يجب أن تكون المرأة شريك حقيقي للرجل في المجتمع من أجل النهوض به على كافة المستويات".

 

كما تخلل اللقاء مداخلات للحضور فتحدثت رئيسة الجمعية الخيرية النسائية - ببنين جمانة المرعبي عن "دور المرأة والدفع الإيجابي الذي من الممكن أن تضيفه في عملية النهوض بالمجتمع"، بينما شرحت رئيسة رابطة نساء برقايل فاطمة الحسن مسيرة جمعيتها في "إشراك المرأة بقضايا المجتمع كافة" وختاماً أطلق الحاضرون منتدى المرأة التابع لجمعية الحداثة والذي سيعنى بشؤون المرأة على مستوى المنطقة.

 

مايز عبيد - صحافي وإعلامي لبناني

مراسل جريدة البلد في الشمال

خليوي: 03/699759

فايسبوكMayez Obeid

mayez obeid - media officer lebanon