مسيرة طلابية رفضا لتقليص خدمات الانروا في مخيم البص

نظمت اللجان الاهلية والشعبية ظهر هذا اليوم في مخيم البص مسيرة طلابية   حاشدة ضد ضد سياسة الانروا وقراراتها المجحفة ضد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بمشاركة القوى السياسية الوطنية والاسلامية وطلاب المدارس .

 

والقى كلمة اللجان الاهلية والشعبية مسؤول الملف للتربوي في  اللجنة الاهلية محمد عبد العال جاء فيها علينا ان ندرك اهمية هذه التحركات التي نقوم بها من اجل الحفاظ على الهوية الوطنية وحقها ، مؤكدا اننا كلاجئين في لبنان نحمل الرقم الاممي الذي يضمن لنا كافة حقوقنا الشرعية بما فيها حق العودة وتقرير المصير.

 

وطالب عبد العال  ادارة الانروا باعادة النظر في المعايير التي تعتمدها في التعاطي مع حالات العسر الشديد ورفع نسبة المساهمة في الاستشفاء الصحي بنسبة 100% اضافة الى تغطية عمليات القلب والسرطان وغسيل الكلى .

 

كما دعا الانروا الى تقديم بدل الايواء للنازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا مع التغطية الكاملة للاستشفاء .

واعتبر عبد العال هذه القرارات الصادرة عن الانروا بانها قرارات سياسية تستهدف القرار 194لصفية القضية الفلسطينية .

 

وجدد مطالبته للدولة اللبنانية بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني والضغط على مجلس الامن الدولي لدعم ميزانية لانروا لاستمرارها في تقديم الخدمات لحين العودة ،مؤكدا في الوقت نفسه الاستمرار في التحركات الاحتجاجية حتى تراجعها عن هذه القرارات .

كما القى رئيس البرلمان الطلابي في ثانوية دير ياسبن الطالب احمد ابو خشب في كلمة الطلاب اكد فيها على حق اللاجئين في تلقي كافة الخدمات الاجتماعية والتربوية والصحية من هذه المؤسسة التي وجدت لاغاثة اللاجئين وتقديم الخدمات لهم مضيفا ان الانروا ومن خلال سياستها التي انتهجتها ترمي باللاجئين الى حالة البؤس والحرمان وتجعلهم امام واقع صعب على جميع الاصعدة مشيرا الى قراراتها المتعلقة بالملف التربوي يهدف الى تجهيل هذا الجيل من ابناء الشعب الفلسطيني وتقضي على مستقبله التعليمي

 

https://youtu.be/IilsT0xln0g