مركز التنمية المجتمعية كرّم أكبر أم شاركت بدوراته

أحيا مركز التنمية المجتمعية في وادي الجاموس - الذي تديره جمعية الحداثة بالشراكة مع المجلس الدانمركي للاجئين DRC وبتمويل من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين UNHCR - مناسبة عيد الأم باحتفال للأمهات اللبنانيات والسوريات المشاركات في دوراته تخلله تكريم للسيدة "خانم خانكان" أكبر أم شاركت بدورات المركز والبالغة من العمر 86 عاماً.

وركزت الكلمات للأمهات اللبنانيات والسوريات والتي جاءت تعبيراً عن المناسبة "على أهمية مركز التنمية المجتمعية لما يوفره من فرصة حقيقية للأمهات ولأبنائهن للتعلم والإنتاج والمساهمة الفعالة في المجتمع".

موسى

كلمة المركز ألقتها المديرة رولا موسى فشددت "على أهمية المرأة الأم في لعب دورين استثنائيين: الأول تربية وتنشئة جيل واعد ويتمثل الثاني في لعب دورها الكامل في عملية النهوض بالمجتمع".

وأشارت موسى " أن من صلب أولويات المركز الإهتمام باحتياجات الأمهات إذ من حقهن أن يكون لهن متسعاً من الوقت للإهتمام بالذات فكرياً وثقافياً واجتماعياً، الى جانب الدور التربوي" واعتبرت "أن الأمهات السوريات أصبحت مهمتهن أصعب من كافة النواحي وعليهن لعب دور الأم والأب والمعيل للعائلات التي فقدت الزوج بنتيجة الحرب والتشرد".

وختمت موسى كلمتها ب "التأكيد على استمرار مركز التنمية المجتمعية بمساندة قضايا المرأة الأم ومساعدتها على اجتياز الصعوبات التي تعترض سبيلها".

خانكان:

من جهتها الأم "خانم خانكان" كانت لها كلمة نوهت فيها بعمل مركز التنمية وما يقدمه للمشاركات فيه وقالت "العمر ليس عائقاً أمام المرأة كي تتطور وتتعلم وأنا أنتهز كل دورة وكل فرصة يقدمها المركز لأتبادل الخبرات مع زميلاتي من جهة ولأنقل هذه الخبرات الى أولادي وأحفادي من جهة ثانية".

مايز عبيد - صحافي وإعلامي لبناني

مراسل جريدة البلد في الشمال

خليوي: 03/699759

فايسبوك: Mayez Obeid

mayez obeid - media officer lebanon