نقابة المهندسين تتلقى تمويلا لتجهيز مركز تدريب المهندسين في فرع نقابة المهندسين بالخليل

2016-02-11

في إطار جهودها المتواصلة لتطوير العمل الهندسي و رفع مستوى العمل الهندسي في فلسطين، من خلال تقديم كل ما هو جديد في علوم الهندسة للمهندسين الفلسطينيين وبالتوازي مع إطلاقها لنظام تأهيل واعتماد مدربي مركز تدريب المهندسين، فقد شرعت النقابة بالتحضير لتأهيل مركز تدريب المهندسين في الخليل، حيث تلقت النقابة وبالتعاون مع إتحاد البيت الفلسطيني في ألمانيا دعما لغايات تجهيز مركز التدريب وذلك بتمويل من التعاون الفني الألماني GIZ .

 

بدوره أكد المهندس مجدي الصالح نقيب المهندسين على ضرورة العمل على تطوير المهندسين من خلال التدريب المستمر الذي يواكب تطورات العمل الهندسي في كافة التخصصات بهدف الإرتقاء في العمل الهندسي في فلسطين وثمن عاليا العلاقة مع إتحاد البيت الفلسطيني في ألمانيا، كما وتقدم بالشكر للتعاون الفني الألماني على ما يقدمه من مشاريع بناءه للمجتمع الفلسطيني والتي تأخذ طابع الإستدامة.

 

الدكتور المهندس موسى عمرو رئيس إتحاد البيت الفلسطيني في ألمانيا ثمن عاليا جهود نقابة المهندسين الرامية لرفعة العمل الهندسي في فلسطين و الإرتقاء به، وأكد على إستمرار التعاون مع النقابة في إطار تعميم الفكرة على عدة مراكز تدريب أخرى تابعة لنقابة المهندسين في المستقبل القريب.

 

ومن المتوقع أن يبدأ هذا المركز عمله بعد الإنتهاء من كافة التجهيزات وذلك مطلع شهر  نيسان المقبل بعد توريد الأجهزة الخاصة بهذا المشروع والذي يتضمن تجهيز قاعتي مختبرات حاسوب بكافة احتياجاتها الفنية وبما في ذلك توريد أجهزة حاسوب متطور (Work Stations) لإحدى قاعات التدريب.

 

ومن المتوقع أيضا خلال هذا المشروع تنفيذ عدد من الدورات التدريبية من خلال خبراء ألمان في عدة تخصصات هندسية في إطار الإستفادة من التجربة الألمانية في عدد من المجالات الهندسية.

 

https://www.paleng.org/?p=4328

اتحاد البيت الفلسطيني المانيا/شوتجارت

مؤسس ورئيس الاتحاد

د.م.موسى عمرو