المكتبة العامة - شفاعمرو تستضيف الأديب رافع يحيى بلقاء بعنوان"تأثير القصَّة على عالم الطّفل"

استضافت المكتبة العامة البلدية في مدينة شفاعمرو الدكتور رافع يحيى الاديب والباحث والمحاضر في الكلية العربية للتربية في حيفا وابن قرية اكسال في لقاء مع مجموعة من الاهالي والمعلمات في ديوان رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي ، وبحضوره شخصيا ، ومركزة صفوف البساتين في البلدية المربية سميرة ابو الفول، ومدير المكتبة العامة سليم نفاع.

افتتح اللقاء مدير المكتبة العامة البلدية سليم نفاع والذي رحب بالكاتب رافع يحيى وجميع الحضور وقال:" اهلا وسهلا بجميع من يشارك بهذا اللقاء الادبي ، بداية نرحب برئيس بلديتنا الاستاذ امين عنبتاوي، كما ونرحب بضيفنا العزيز الدكتور: رافع يحيى من قرية اكسال وهو الاديب والباحث والمحاضر في الكلية العربية للتربية في حيفا، ونشير لكم بكل فخر واعتزاز ان ضيفنا الكريم له عدد من المؤلفات للكبار والصغار ونذكر من قصصه للصغار: "بائع الدمى" "أطفال الفراش" "أحب أن اغني" "النافذة الثرثارة"...واصدر ايضا روايتين وعددا من المجموعات القصصية للكبار، كما ونُشر له العديد من الأبحاث في الأدب العربي وأدب الأطفال. وهو حاصل على جوائز محلية وعربية في مجالي الأدب والثقافة".

وأضاف نفاع:" موضوع محاضرتنا اليوم هو: تأثير القصَّة على عالم الطّفل"، وتؤثر القصة على عالم الطفل في عدة مجالات: نفسية وتربوية واخلاقية ولغوية، كما وتزود الطفل بالمعرفة والخيال الواسع والمتعة، وتساهم في تقوية شخصيته لتؤهله ليكون انسانا طموحا ومبدعا وناجحا في حياته.".

وخلص نفاع:" شكرنا الخاص لمركزة صفوف البساتين المربية سميرة ابو الفول، وجميع المعلمات اللواتي ساهمن في التحضير لهذه المحاضرة".

أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو قال:" هو جهد مبارك لكل من شارك بهذا اللقاء مع كاتبنا واستاذنا رافع يحيى ، وتكمن اهمية كبيرة في مجال القراءة ، والانسان الواعي والواثق من معلوماته عليه واجب ان يتابع القراءة ويظل مواكبا لكل ما يدور من حوله، وعليه فإننا نحث اهلنا جميعا على المطالعة وحث الابناء الاستزادة في المطالعة ، ولدينا مكتبة واسعة وكبيرة وبإمكانهم التزود بالكتب والانفتاح على ما يدور من حولهم بالعالم".

اما الكاتب والاديب رافع يحيى فقد تطرق في لقاءه المثمر مع الجمهور الى كيفية قراءة نفسية الطفل وقدم عرضًا ممتعًا، خلط فيه الخيال بالسرد بالبسمة مقدمًا سيرورة شيقة من عطر السرد وبهيج الكلام وناقش مع الامهات والمعلمات قضايا تخص الاطفال وقدم شرحاً مفصلاً حول كيفية سرد القصة للأطفال والأساليب الحديثة التي يجب على المعلمات التعرف عليها لتقريب الطفل من القصة.

في نهاية اللقاء الممتع استمع الضيف لأسئلة الامهات وأجاب عليها بإسهاب، ليختتم اللقاء بمشاهدة فقرة فنية ترفيهية مع الفنان ميسرة مصري.

https://youtu.be/1PT9d0R9RAo