أبواب الخير كرّمت الطلاب المتفوقين بمدارسها بحضور وفد لجنة مسجديّ الغانم والعثمان

 

أقام " المركز الدولي للتعليم النوعي" التابع لجمعية "مؤسسة أبواب الخير" حفل تكريم الطلاب المتفوقين في مدارس الكويت الخيرية للعام الدراسي 2015-2016 بحضور رئيس جمعية أبواب الخير الشيخ رياض عبيد، نائب الرئيس الأستاذ عبدالغفور علم الدين وأعضاء الجمعية وبمشاركة وفد من وقفية مسجديّ الغانم والعثمان ضم المشايخ: خالد الصبيحي، خليل حمادي، حامد الرفاعي، حجي بن حجي، خلف القشعان وابراهيم الياسين ومدراء المدارس التي يدعمها المركز والأساتذة والطلاب ومهتمين.

 

استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم لطلاب المركز الكويتي تلاها كلمة ترحيبية من رئيس جمعية مؤسسة أبواب الخير الشيخ رياض عبيد "رحب بالوفد الكويتي ومدراء المدارس" مثنياً على "جهود الإخوة في الكويت لدعم التعليم للنازحين في لبنان وجهود مدراء المدارس الكويتية ".

 

تحدث الشيخ خالد الصبيحي باسم الوفد الكويتي معتبراً أن "مدارس الكويت تتطور عاماً بعد عام، ونحاول كل مرة تطوير المناهج والأساليب التعليمية للوصول إلى أفضل النتائج".

 

الشيخ حامد الرفاعي "نوه بجهود الأساتذة ومدراء المدارس وكل العاملين لإنجاح هذا العمل التربوي الكبير".

 

الشيخ خليل حمادي من جهته قال "إن أياديكم المباركة وأيادي الإخوان في جمعية أبواب الخير والمركز الكويتي لا بدّ من شكرها على جهدها، ونحن بصدد زيادة عدد المدارس التي ندعمها للعام الدراسي المقبل".

 

وأضاف "نقدر جهودكم التربوية ونحن هنا لنستمع إلى ما لديكم من اقتراحات وشكاوى أيضاً لتطوير كل تقصير قد يتخلل العملية التعلمية وتحسين ظروفها ونوعيتها".

 

الشيخ خلف القشعان قال "مدارسنا اليوم تكفل 15000 طالب وكل هذه الإنجازات في لبنان هو بتوفيق من الله وإخلاص في العمل وهذا ما تعمل عليه مدارس الكويت لتحقيق النتائج الأفضل".

 

بعد ذلك، دار نقاش بين الحضور حول شؤون تتعلق بالمدارس وسبل تطويرها وتفادي العثرات إن وجدت، واقتراحات للعام الدراسي الجديد.

 

وتخلل اللقاء "عرض فيلم مصور عن الأنشطة التربوية للمدارس ال 21 التي تدعمها الجمعية عبر دولة الكويت"، بالإضافة إلى كلمات للطلاب وعروض فنية من وحي المناسبة بعدها تم توزيع الجوائز على الطلاب المتفوقين في مدارس الكويت، واختتم الحفل بالبوفيه.

 

مايز عبيد - صحافي وإعلامي لبناني

مراسل جريدة البلد في الشمال

خليوي: 03/699759

فايسبوك: Mayez Obeid

mayez obeid - media officer lebanon