اتحاد الفنانين العرب في اوروبا يحيي الذكرى الثانية عشرة لإستشهاد الأخ القائد ياسر عرفات

أحيا اتحاد الفنانين العرب في اوروبا في برلين الذكرى الثانية عشرة لإستشهاد الأخ القائد الرمز ياسر عرفات "أبوعمار" في العاصمة الألمانية برلين بحضور نائب سفير دولة فلسطين في جمهورية ألمانيا الإتحادية الاخ عبد الهادي ابو شرخ ورئيس الجالية العربية الالمانية المستقلة السيد جمال المغربي ومستشار البرلمان في برلين للشؤون العربية والإسلامية وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والجاليات والإتحادات والجمعيات والنوادي الفلسطينية والعربية وحشد جماهيري واسع في ألمانيا .

إستهل المهرجان كلمة ترحيبية من عرافة الاحتفال الاخ نظمي جهاد ابو شدق بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لروح القائد الشهيد ياسر عرفات وكل شهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية .

ألقى الفنان عيسى ادريس رئيس الهيئة الادارية لاتحاد الفنانين العرب في اوروبا كلمة رحب فيها بكل الحاضرين شكرهم فيها على تلبية الدعوة لحضور مهرجان احياء ذكرى استشهاد قائد الشعب الفلسطيني ورمزه الأخ ياسر عرفات. عدد فيها مناقب الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومواقفه الوطنية الكبيرة وأكد على أن الوحدة الوطنية هي قوتنا التي يجب أن نحافظ عليها .

وفي الختام تم توجية الشكر لكل من الاخ جمال المغربي مدير الجالية العربية الالمانية المستقلة ومؤسسة مشروع التربوي الموسيقي والدكتور باسم ابو لبدة والاخ الحاج عزام منصور وشخصيات ساهمت ودعمت باحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ابو عمار، كما قدم اتحاد الفنانين العرب في اوروبا مجموعة من الفنانين والشعراء العرب تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

 

الفنانين والشعراء المشاركين في المهرجان

منشد الثورة الفلسطينية في برلين محمود ابو خليل

الفنان محمد الشريف

الفنان اللبناني خالد مهنا

الفنان عبد الله وهبي

الفنان اسامة يوسف

الفنان الفلسطيني خالد ابو ريا – مخيم اليرموك

الفنانة ام علي

الشاعرة فاطمة الطيب – مخيم اليرموك

الشاعرة اللبنانية غنوة الحسن

 https://youtu.be/X19JGhH3Xeg