ثانوية برقايل الرسمية للبنات تحتفل بالذكرى 73 لإستقلال لبنان

عكار - مايز عبيد

https://youtu.be/u6iebT--UFs

إحتفلت ثانوية برقايل الرسمية للبنات بذكرى الإستقلال ال 73 بحضور المديرة زهية ملحم، مدير ثانوية برقايل للصبيان أحمد الخير والأساتذة والمعلمات والطالبات.

وبعد تعريف من الزميل مايز عبيد ألقت المديرة زهية ملحم كلمة أكدت فيها على معاني الإستقلال وقالت "إستقلالنا هذه السنة له معنى إضافي بانتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة العتيدة".

وأضافت "إننا نستوحي من رجالات الاستقلال الذين ضحوا لأجل هذا الوطن العِبَر الكثيرة فنتعلم معنى التضحية لأجل الوطن ونعلم ذلك لطالباتنا وجيلنا الجديد الذي نسعى أن تكون نشأته على حب الوطن" وشددت على دور التربية والتعليم "في غرس معاني المحبة وقيم العدالة والتسامح الوطني في نفوس الطالبات ونعلمهم أيضاً أن الأوطان لا تبنى إلا بالعلم والمعرفة والتقدم".

وختمت بدعوة الطالبات "إلى الجد والتعب والبذل والعطاء لأنه تقع على عاتقهن كجيل صاعد مسألة بناء الوطن والوصل به إلى أعلى المستويات".

كما كانت كلمة لمدير ثانوية برقايل للصبيان أحمد الخير "أعرب فيها عن أمله بانطلاقة قوية للعهد الجديد الذي نأمل منه كل الخير لصالح لبنان واللبنانيين " ودعا الخير الطالبات "إلى أن تبقى أنظارهن شاخصة إلى كل ما تقدمه لهن إدارتهن ومعلميهن لأن ذلك سبيلهن نحو الفوز والنجاح في الحياة".

وتخلل الإحتفال عروضاً وفقرات فنية من وحي وحي مناسبة الإستقلال واختتم بتقطيع قالب حلوى عليه صورة العلم اللبناني والتقطت الصور التذكارية.