النشرة الاخبارية – المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا 09-17/06/10

الصوالحي: الاحتلال كسر خطا رئيسيا للمياه ولم يصلحه ما تسبب بأزمة خانقة

10 يونيو، 2017

محطة ضخ المياه في رام الله والبيرة تعمل بنصف طاقتها فقط القطع يطال 12 ألف منزل يوميا في المحافظة ونأمل أن يكون هناك حل قريب بلال غيث كسواني قال مدير دائرة عمليات المياه في مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة، المهندس بسام الصوالحي، إن محطة الضخ في محافظة رام الله والبيرة تعمل بنصف طاقتها فقط، جراء قيام ... أكمل القراءة »

حماس: هنية الى ايران قريبا.. وقيادات غادرت الدوحة

10 يونيو، 2017

أعلن مسؤول العلاقات الدولية في حركة “حماس” أسامة حمدان، أن وفدا من الحركة برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي سيزور إيران قريبا ضمن جولة تشمل دولا أخرى لم يذكرها. وقال حمدان إن وفد الحركة برئاسة مسؤولها في غزة يحيى السنوار، الذي يزور القاهرة حاليا سيعود إلى قطاع غزة، فيما سيقود هنية الوفد الذي سيزور طهران، موضحا أن أجواء الزيارة إلى ... أكمل القراءة »

الصحفيين” تستنكر اعتقال أجهزة حماس الزميل جرادة

10 يونيو، 2017

غزة – استنكرت نقابة الصحفيين بشدة استمرار اعتقال الصحفيين من قبل جهاز الامن الداخلي التابع لحركة حماس في قطاع غزة، دون إبداء الاسباب وآخرهم مراسل تلفزيون فلسطين فؤاد جرادة. وطالبت النقابة في بيان لها اليوم السبت، حركة حماس بضرورة الافراج الفوري عن الزميل جرادة، ووقف سياسة الاعتقال من الاجهزة الامنية دون مبرر، وبهذه الطريقة التي تتنافى مع القانون الفلسطيني. واكدت ... أكمل القراءة »

فتح باب الترشح للانتخابات المحلية التكميلية 2017

10 يونيو، 2017

رام الله – أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات المحلية التكميلية 2017 ابتداءً من صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 19 حزيران الجاري، للتنافس على 656 مقعدا في 70 هيئة محلية بالضفة الغربية. وقالت اللجنة في بيان: “أنه يمكن للمواطنين المعنيين في الهيئات المحلية المشمولة بالقرار، تقَديم طلبات الترشح على ... أكمل القراءة »

استشهاد شاب وإصابة عشرة آخرين برصاص الاحتلال شرق جباليا

10 يونيو، 2017

غزة – اعلنت مصادر طبية ومحلية في قطاع غزة مساء يوم الجمعة، عن استشهاد الشاب عائد خميس جمعة (35 عاما) واصابة 10 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الخط الفاصل شرق جباليا شمال القطاع. وذكر شهود عيان ان جنود الاحتلال المتمركزين في الابراج العسكرية المقامة على الخط الفاصل، اطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل ... أكمل القراءة »

أجهزة “حماس” تختطف مراسل تلفزيون فلسطين في غزة الزميل فؤاد جرادة

9 يونيو، 2017

غزة – اختطفت أجهزة “حماس”، مساء اليوم الجمعة، مراسل تلفزيون فلسطين في غزة الزميل فؤاد جرادة. وذكرت مصادر محلية، أن أجهزة “حماس” اقتحمت منزل الزميل جرادة قبل الإفطار واستولت على حاسوبه الشخصي وهاتفه المحمول، قبل أن تقتاده لجهة مجهولة. أكمل القراءة »

80 عامًا على إعدام صاحب الطلقة الأولى في الثورة الكبرى

9 يونيو، 2017

بقلم: حمزة العقرباوي صبيحة يوم السبت الثالث عشر من رمضان عام 1356 للهجرة، نُفذ حُكم الإعدام شنقاً بالشيخ المجاهد فرحان السعدي، بإصرار من المندوب السامي البريطاني الذي رفض الوساطة والتدخل للعفو عن الشيخ، أو حتى تأجيل التنفيذ لما بعد شهر رمضان. حَدثٌ هزّ الأمة من محيطها لخليجها، وخرجت الجماهير في المدن العربية غاضبة ومُنددة بإعدام الشيخ في شهر رمضان وقد ... أكمل القراءة »

“فتح”: على “حماس” انهاء الانقسام فورا وعدم التدخل في الشؤون العربية

9 يونيو، 2017

رام الله – قال المتحدث باسم حركة “فتح” اسامه القواسمي إن على حركة حماس، وقف التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية الشقيقة، لما يشكله ذلك من ضرر مباشر على الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية. واضاف القواسمي في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن المطلوب من “حماس” وقف تدخلها بالصراعات الداخلية التي تدور داخل هذه الدول، لان ذلك يضر بالمصالح القومية، ويضر بوحدة وسيادة ... أكمل القراءة »

 

المشهد السياسي 10-06-2017

10 يونيو، 2017

يهتم بأبرز المقالات في الصحف الفلسطينية والعربية والاسرائيلية اعداد: وليد ظاهر رئيس تحرير المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا مقالات فلسطينية تصدر خبر استشهاد شاب واصابة العشرات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، افتتاحيات الصحف الفلسطينية الثلاث الصادرة اليوم السبت. كما أبرزت هذه الصحف (القدس، الحياة الجديدة، الايام) خبر تأدية ما يقارب الـ300 الف مواطن صلاة الجمعة ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري الفلسطيني 10-6-2017

10 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • اعلنت مصادر طبية في قطاع غزة مساء امس، عن استشهاد الشاب عائد خميس جمعة (35 عاما) واصابة 10 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على الخط الفاصل شرق جباليا شمال القطاع.(وفا،ت.فلسطين،وكالات..) • لفت الاتحاد الأوروبي إلى إن “قرارات إسرائيل المتعلقة بإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري العربي والدولي 10-6-2017

10 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأن الخليجي : • عبر مصدر مسؤول عن ترحيب المملكة العربية السعودية بتصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، التي أكد خلالها ضرورة أن توقف دولة قطر تمويل الإرهاب.(العربية نت) • رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بدعوة الرئيس ،ترمب، لـ قطر إلى التوقف عن تمويل الإرهاب.وقال سفير الإمارات في الولايات المتحدة، ... أكمل القراءة »

 

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا

الموقع: http://www.fatehmedia.eu

الفيسبوك: https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu

التويتر: https://twitter.com/FatehDk

للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.